بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والرياضة..

«صبحي» يعلن عن أول جامعة رياضية في الشرق الأوسط

ملاعب زد
ملاعب زد

أعلن د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن عدد من المشروعات المستقبلية التي تستهدف تنمية قطاع الرياضة في مصر، ومنها افتتاح أول جامعة رياضية في مصر والشرق الأوسط خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأشاد الوزير، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "ملاعب أون تايم"، بهذا المشروع الطموح الذي يتم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، لافتًا إلى أهمية الاستثمار الرياضي والتعاون بين القطاعين الخاص والعام في هذا المجال.

وأكد "صبحي"، على تشجيع وزارة الشباب والرياضة لمؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في دعم وتطوير قطاع الرياضة في مصر وخاصة قطاع الناشئين والمواهب الذي يحتاج لتضافر الجهود بالفعل، مشيرًا إلى أن هذه الأفكار الخلاقة والمفاهيم الجديدة هي ما يعد بنهوض سريع للقطاع بعد انقضاء الأزمة الحالية بسبب توقف النشاط الرياضي كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك عقب إطلاق "زد" الشيخ زايد لمبادرة "المصريين فريق واحد"، والتي تدعو لنشر الإيجابية في هذه الأوقات التي يحاول خلالها الجميع البقاء في المنزل للوقاية من فيروس "كورونا"، وفقًا لإرشادات وزارة الصحة والحكومة المصرية.

وكشفت "زد" عن استغلال فترة توقف النشاط، لبحث مزيد من سبل تطوير المناهج والبرامج التي تقدمها الجامعة والتي تشمل دورات رياضية متخصصة وشهادات معتمدة في أحدث المناهج الرياضية على مستوى العالم.

وتضمنت الخطط المعلنة، الكشف عن تفاصيل فريق الحلم 2030، والذي يضم نخبة من أفضل ناشئي كرة القدم في مصر من مواليد 2007، بالإضافة إلى انشاء أول وكالة رياضية لرعاية لاعبي كرة القدم لدعم المواهب الشابة خلال مشوارهم الرياضي.

ويأتي فريق الحلم استكمالًا لجهود "زد" للاستثمار الرياضي التي ساهمت خلال عام تقريبًا في إنشاء ٤ فرق "زد اف سي" لكرة القدم، والتي شاركت في أكبر بطولة للناشئين في مصر وهي بطولة نادي الصيد للناشئين، التي أقيمت بالتعاون مع "زد" وأقيم بعض مبارياتها على ملاعب المجمع. ومن المقرر زيادة فرق "زد إف سي" بحلول الموسم القادم لتصل إلى 7 فرق ناشئين وفريق أول لكرة القدم المقرر له المنافسة والمشاركة في الدوري المصري في موسمه الجديد.