ننشر أبرز قرارات مجلس الوزراء الكويتي لمواجهة تفشي «كورونا»

رئيس مجلس الوزراء الكويتي
رئيس مجلس الوزراء الكويتي

أصدر مجلس الوزراء الكويتي، أمس الاثنين ٦ أبريل، عددًا من القرارات العامة لمواجهة جائحة انتشار فيروس كورونا الجديد «كوفيد -١٩» وللحد من انتشاره.

وأوضح المجلس أنه بعد الاستماع للشرح الذي قدمه وزير الصحة رئيس الفريق المكلف بمتابعة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» حول آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد عالميًا من واقع البيانات والإحصاءات الواردة في تقرير منظمة الصحة العالمية.

وبناءً على قرارات السلطات الصحية قرر المجلس الآتي: 

    1.    تعديل مدة حظر التجول في البلاد ليكون من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا يوميًا.

    2.    تعطل عمل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة لمدة ١٢ يومًا.

    3.    تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

    4.    فرض عزلًا تامًا لمنطقتي جليب الشيوخ والمهبولة أثناء فترة السماح بالتجول في البلاد لمدة أسبوعين.

    5.    الموافقة على طلب وزارة الصحة بشأن استقدام فرق طبية متخصصة لتقديم الدعم والمساندة للأطقم الطبية العاملة في الصفوف الأمامية.

    6.    تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بتشكيل فريق عمل لتوفير البيانات والمعلومات اللازمة عن انتشار الفيروس في الدولة.

    7.    التنسيق مع ديوان المحاسبة لوضع الآلية المناسبة لسرعة البت في طلبات الجهات الحكومية بتمديد عقود خدمات التشغيل والصيانة والنظافة وغيرها.

    8.    تكليف الجهاز المركزي للمناقصات العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة للنظر والبت فيما يرد له من طلبات الجهات الحكومية بتمديد عقود خدمات التشغيل والصيانة والنظافة وغيرها.