«اليونيسف»: مبادرة لدعم «الصحة» بـ6 آلاف لتر كلور أسبوعيا‎

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور معتز صالح المدير ببرنامج الصحة يونيسف، إنه جرى إطلاق مبادرة لدعم وزارة الصحة بـ6 آلاف لتر كلور أسبوعيا، وذلك انعكاسا للشراكة التي تم توقيعها بين المنظمة وشركة "كلوركس". 

وأضاف صالح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح الورد"، والمذاع على فضائية "TEN"، أن المبادرة تهدف إلى تطهير مستشفيات الحميات والحجر الصحي، والوحدات والأماكن العامة حتى لا تنتقل العدوى من داخل المنشأت الصحية، مضيفا: "علشان نحمي الأطباء والمرضى أنفسهم"، موضحا أن المبادرة بدأت الأسبوع الماضي وستستمر حتى نهاية شهر مايو المقبل.

وأكد أن المنظمة تساعد الوزارة في شراء أدوات الحماية الشخصية للأطباء وتحديد الاحتياجات على المحافظات المختلفة بخلاف رفع الوعي العام للمواطنين، مضيفا: "هيبقي فيه مبادرة قوية على السوشيال ميديا للوصول للناس بمعلومات صحية وسليمة"، مشيرا إلى أن الوزارة ترتب أولوياتها والتي هي بحاجة أكبر إلى الدعم الخاص بالمطهرات أو الأدوات الطبية بالمحافظات حتى يجرى توزيعها بشكل يتناسب مع الجميع.

ومن الجدير بالذكر أن منظمة يونيسف تتعاون مع شركة "كلوركس" ووزارة التضامن الاجتماعي من خلال التبرع بالكلور لمدة شهرين لتطهير دور الرعاية. 

وقد أعقب إعلان منظمة الصحة العالمية عن فيروس كورونا المستجد كوباء عالمي، حيث تم النصح باستخدام محلول يحتوي على الكلور كمطهر فعال للقضاء على فيروس كورونا على الأسطح الصلبة، باعتبارها أحد أهم عوامل انتشار العدوى بين الأفراد.