امسك مخالفة| زحام أمام صيدلية جامعة طنطا وفروع البنك الأهلي بالغربية

المواطنون في الغربية تكدسوا
المواطنون في الغربية تكدسوا

تشهد مستشفى جامعة طنطا كارثة حقيقية بسبب طوابير وزحام شديد على صيدلية العلاج على نفقة الدولة يوميا، ويتردد عليها أكثر من 500 حالة منذ الثامنة صباحا، الأمر الذي يهدد بكارثة صحية وبيئية مع انتشار وباء كورنا.

وأكد الأطباء العاملين في القسم أن إدارة المستشفيات الجامعية لم تتخذ أي إجراء وقائي ضد هذه الكارثة في حين أن هناك كثير من الحلول تم طرحها لتفادي هذه الازمة ومنا تقليل الأعداد المترددة يوميا كما جاء  في منشور المجلس الأعلى للجامعات  أو توصيل العلاج للوحدات الصحية  في القري .

وقال أحد الأطباء، إن بعض الجامعات بدأت بالفعل في توصيل العلاج للقرى بالتعاون مع الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية، مؤكدا أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية أصدر قرارات حاسمة للتعامل مع جميع سيناريوهات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ومنها هذا الملف تحديدا ولكنها لم  تطبق في جامعة طنطا.

وطالب المجلس في قراراته الأخيرة التأكيد على ضمان أمان الفريق الطبي من خلال استخدام واقيات مكافحة العدوى الشخصية وفق المعايير التي حددها المجلس في خطابه للمديرين التنفيذين وهو ما لم ينفذ في طنطا وما زال هناك عجز.

وطالب المجلس بخفض استقبال الحالات غير الطارئة بالمستشفيات الجامعية بنسبة 70%، وخفض أعداد المترددين على العيادات الخارجية بنسبة 50% وتجهيز مكان منفصل للكشف عن مرضى الأعراض التنفسية بالعيادات الخارجية.

من ناحية أخرى، شهدت بعض المؤسسات والمناطق في محافظة الغربية ازدحاما شديدا بين المواطنين وعدم تطبيق اي معايير وقائية من اجل سلامة المواطنين وكان من بينها فروع البنك الأهلي وسويقة قطور وبعض مناطق الاسواق في طنطا والمحلة.

ومن جانبها قامت محافظة الغربية بتوجيهات من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بمحاولات للقضاء على تلك الظاهرة كان من بينها نقل الأسواق في عدد من المناطق بطنطا إلى مكان واحد في موقف العجيز حيث تم تنظيفه وتعقيمه وتوسعته والبدء في نقل الباعة إليه مع العمل على تنظيمهم وإيجاد مسافات آمنة بين الباعة.