طلاب أولى ثانوي: أسئلة امتحان الأحياء مباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت الدفعة الأولى من طلاب الصف الأول الثانوي الذين أدوا الامتحان في مادة الاحياء، اليوم الثلاثاء، أن الامتحان جاء به عدد كبير من الأسئلة  في مستوى الطالب المتوسط، فضلا عن أنها أسئلة مباشرة.

وأوضح البعض أن الامتحان احتوى على بعض الأسئلة التي تستهدف الطالب الممتاز وهذا طبيعي بأي امتحان، مؤكدين أنه شمل جميع الأسئلة السهل منها والذي يحتاج إلى تفكير.

كما أكد بعض الطلاب أن الدخول على السيستم لم يكن به مشاكل، لكن اشتكى البعض من خروج الامتحان من منصة التعليم الإلكتروني أثناء الحل ولكنهم استطاعوا الدخول عليها مرة أخرى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي مراجعة والتأكد من الإجابة الصحيحة، وذلك بسبب تزويد منصة الامتحانات بخاصية معرفة الإجابة الصحيحة.


وأوضحت الوزارة أنه بمجرد الضغط على أيقونة إغلاق في الشاشة النهائية لتسليم الامتحان بعد الإجابة عليه تظهر شاشة مراجعة توضح إجابات الطالب وبجوارها الإجابة الصحيحة ليتمكن الطالب من مراجعة إجاباته وذلك دون إمكانية تغيير الاجابة.


يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، قد أكد أنه يمكن أداء الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

وأوضح شوقي، أنه سيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا للجدول المعلن لكل محافظة.