بعد قرارات الرئيس.. تفاءل كبير بقطاع السياحة

صورة تعبرية
صورة تعبرية

شهد العالم إجراءات فريدة من نوعها بعد انتشار فيرس الكورونا الذي أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية بأنه وباء عالمي طال جميع الدول أنحاء العالم و كانت من تلك الإجراءات وقف حركة الطيران بين الدول ضمن الإجراءات الاحترازية التي أخذتها الدول لمنع انتشار الفيروس و التي أثرت سلبا على حركة السياحة بين الدول. 

و جاء دور الحكومة المصرية لدعم قطاع السياحة الذي شهد آثار سلبية كبيرة،فجاءت قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم قطاع السياحة المصرية و هي إسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر، و رفع كفاءة البنية التحتية للمنشآت السياحية واستكمال جميع المشاريع السياحية. 

في هذا الصدد أكد عدد من المستثمرين السياحيين أن الحكومة المصرية تبذل جهد كبير للحفاظ على صناعة السياحة و تقوم بدعم العاملين بالسياحة في ظل الظروف الراهنة و الاستثنائية. 

و أضاف أن صناعة السياحة تمرض و لا تموت متوقعين زوال هذا الوضع قريبا ورجوع حركة السياحة لطبيعتها قريبا، مؤكدين على استكمال جميع المشاريع السياحية لزيادة الغرف السياحة في مصر وعمل خطة لتطوير البنية التحتية للفنادق و لجميع المنشآت السياحية التي تعد من أهم عوامل نجاح و ازدهار صناعة السياحة.