فيديو| وزير التعليم : مصر من أكثر الدول نجاحا في مواجهة كورونا

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن مصر من أكثر الدول نجاحا في مواجهة فيروس كورونا، ولا خوف على أبنائنا الطلاب بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية. 


وأوضح "شوقي" خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المُذاع على فضائية «صدى البلد» ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن المتعثرين من الطلاب سوف يتم امتحانهم في المدارس بالإضافة إلى تقديم بحث أيضا، وأكد الوزير، أن الوزارة اليوم نشرت الطريقة التي سيتم امتحان بها الطلاب في مدارس المتفوقين، موضحا أن هناك قانونا للغش سوف يتم تطبيقه على من يقوم بها الفعل.

 

وأشار الوزير إلى أن الطالب في الثالث الإعدادى يقوم بعمل بحث سوف يحصل على العلامة الكاملة، تضاف إلى نتيجة الترم الأول.

 

وذكر الدكتور طارق شوقي، إن 581 ألف طالب في أولى ثانوي بنسبة 98%قاموا بالدخول إلى الامتحان التجريبي من منازلهم اليوم ودرجاتهم كانت جيدة، معلقًا: "ما حدث رقما قياسيا في عدد دخول الطلاب وهو خبر سعيد وأحسن مما أتخيل وأشكر الجنود المجهولين الذين كانوا وراء هذا النجاح"، موضحا أن المنظومة الجديدة تقدم كافة الخدمات بمستوى عال جدا ومتطور، مشيرًا إلى أنه يتم التعاون مع عدد من الدول الأجنبية في منظومة التعليم.

 

ونوه وزير التربية والتعليم إلى أن قواعد بيانات الوزارة دقيقة للغاية، وتسمح برؤية كافة الطلاب، متابعًا: "نستطيع تحديد الجهاز الذي يدخل من خلاله الطالب والشبكة التي يعتمد عليها.. وهو تحول رقمي ضخم".

 

ولفت إلى أن قواعد البيانات تشمل 22 مليون طالب، وهي منظومة معقدة يشرف عليها أشخاص يعملون 24 ساعة، متابعًا: "ما يقرب من الـ 600 ألف طالب يمتحنون من منازلهم والتجربة ناجحة، مشيرا إلى أن 2000 طالب جدد دخلوا على "سيستم" اليوم.