فيديو| وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة في موعدها

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي
وزير التعليم الدكتور طارق شوقي

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن 581 ألف طالب من أولى ثانوي بنسبة 98% من العدد الكلي، قاموا بأداء الامتحان الاختياري التجريبي على التابلت بكل سلاسة، وأبلوا بلاءً حسنا أفضل مما كان متوقع.

 

وأضاف "موسى" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المُذاع على قناة «صدى البلد»، أن المنظومة معقدة جدا وتقدم كافة الخدمات بمستوى عالي ومتطور، وأوضح أن الوزارة تتابع أداء الطلاب وكيفية دخولهم على المنصة وكذلك كل البيانات المتعلقة بهم، موضحا أن هذا تطور رقمي كبير.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن هناك تعاون مع العديد من دول العالم في المنظومة الجديدة، لافتا إلى أنه قبل أزمة كورونا كان يتم الاعتماد على الخوادم في المدارس ما كان يخفف الضغط على الشبكة الدولية، وأشار إلى وجود فورمة إلكترونية على التابلت تتيح للطلاب إرسال المشاكل التي تواجهم حتى يتم حلها من قبل الوزارة.

 

وذكر طارق شوقي، أن طالب الصف الثالث الإعدادي سيقدم المشروع ومن يقبل منه يحصل على العلامة الكاملة في الترم الثاني ويضاف له مجموع الترم الأول.

 

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة ثابتة في موعدها والدولة مصرة على أداء الامتحان في هذا التوقيت وذلك حفاظا على مستقبل الطلاب وعدم تعطيلهم أو حدوث مشاكل في أول عام جامعي لهم، مطالبا أولياء الأمور بعدم اصطحاب أبنائهم للمدارس منعا للتكدس.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن اختيار اللغة التي يقدم بها الطالب بحثه اختياري على جميع المدارس حتى التجريبية، ولفت إلى أنه يسعى لإيصال المناهج للطلاب الموجودين في الخارج، موضحا أن هناك منصة للتواصل مع الطلاب في 7 دول، وأن أكثر من 50 مليون شخص دخلوا على المنصة الرقمية للوزارة، مشيرا إلى أن أزمة كورونا أخرجت أفضل ما بداخل المصريين عندما تكاتفوا وأظهروا نوعا من التعاطف المجتمعي خاصة مع الطلاب حيث سعى المواطنون لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت لتسهيل أداء الامتحان على الطلاب.

 


ترشيحاتنا