خاص| برتوكول تعاون بين التنمية المحلية والإسكان لتوزيع عوائد قانون التصالح في البناء

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

 

أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية أن الوزارة ستعقد برتوكول قريبا مع وزارة الإسكان وذلك لتوزيع عوائد قانون التصالح في مخالفات البناء.

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن العوائد سيتم توزيعها على مشروعات الإسكان الاجتماعي في المحافظات والمشروعات التنموية مثل تطوير القرى الفقيرة بالمحافظات وتطوير العشوائيات ورصف الطرق ، كما سيتم توزيع العوائد على مشروعات البنية التحتية في كل محافظة مشيرا أن البرتوكول سيحدد نصيم وزارتي التنمية المحلية والإسكان .

 

وأشار إلى أن برتوكول سيحدد توزيع العوائد على الإسكان الاجتماعي وقفا لكل محافظة فيوجد محافظات لا يوجد بها اسكان اجتماعي، وبالتالي سيتم تخصيص العوائد بشكل خاص لتلك المحافظات.

 

وعن أخر التطورات قانون التصالح في مخلفات البناء، أكد المصدر أن وازرة التنمية المحلية تلقت حتى الآن ٣٠٠ ألف طلب تصالح وسيتم النظر فيها، مشيرا إلى أن تلك الفترة تك غلق مكاتب التعامل مع الجمهور بسبب فيروس كورونا، مضيفا أن هيئة المجتمعات العمرانية تتلقى أيضا طلبات التصالح في مخلفات البناء في المدن الخاصة بها .

 

وعن الاجتماع الذي عقد بين اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية و د. عاصم الجزار أكد المصدر أن هذا الاجتماع تمهيدي لإعداد البرتوكول .

 


ترشيحاتنا