عضو بالبرلمان العالمى للبيئة يحذر من ظهور أوبئة أخرى المرحلة المقبلة

الدكتور وفيق نصير
الدكتور وفيق نصير

حذر الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، من احتمالية ظهور أوبئة أخرى خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه نبه لحدوث أوبئة منذ سنوات ماضية وهو ما حدث بظهور فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلامياً بفيروس كورونا المستجد.

 

وقال نصير، في حواره لقناة النيل الثقافية، إن البيئة متدهورة، وأم المشاكل في العالم هى الزيادة السكانية وتسبب تلوث ومخلفات كثيرة جدا، وكل هذه الأمور تشجع الفيروسات على التحور وتطوير نفسها، مشيرا إلى أزمة كورونا أثرت بشكل إيجابي على البيئة مع توقف الحركة في معظم دول العالم، ولكن كل هذا مؤقت وسوف يعود التلوث أكبر مما كان بمجرد القضاء علي الفيروس.

 

وشدد على ضرورة وضع حلول لعدم تكرار هذه الأزمة مرة أخرى، حيث أن هناك اتفاقية في البرلمان العالمي للبيئة تعرف باسم الاتفاقية العالمية للبيئة، والاحتباس الحراري والتغيرات المناخية جزء منها، داعيا دول العالم الالتزام بهذه الاتفاقية.

 

وأكد عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن الزيادة السكانية تحتاج لسيطرة ويجب الحفاظ على البيئة، والفيروسات تقوى مع التلوث وهذه نقطة يجب الحذر منها، لافتا إلى أن فيروس كورونا يمكن السيطرة عليه ولكن الفيروس القادم سيكون أصعب.

 

وتابع الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة:"شكرا كورونا لأنه جعلنا ننظر للبيئة، ونعمل على الحفاظ عليها"، داعيا لإقامة مؤتمر المناخ في موعده عن طريق الفيديو كونفرانس .

 

وقدم عضو البرلمان العالمي للبيئة، التحية للأطقم الطبية، قائلا :"الله يكون في عون الجيش الأبيض متمثلا في الأطباء والتمريض ووزارة الصحة والقوات المسلحة الباسلة والشرطة المصرية، وأتمني أن يعي العالم أنه لابد أن ندير المستقبل وليس الحاضر فقط".