بمشاركة فنانين ورياضيين..

«تيك توك» يشجع مستخدميه على البقاء في منازلهم لمكافحة كورونا

تيك توك
تيك توك

تدعم منصة تيك توك، الوجهة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة على مستوى العالم، مستخدميها حول العالم خلال هذه الأوقات الصعبة بطرق إيجابية ومفيدة، كما أنها تشجع الأفراد من خلال إطلاق العديد من التحديات والمبادرات على البقاء إيجابيين وسعداء في المنزل.

يأتي ذلك وسط المخاوف العالمية حول فيروس كورونا المستجد، يبقى البقاء في المنزل جزءًا أساسيًا من طرق الوقاية حول العالم سواء طُبق بحظر التجول أو بالإختيار الشخصي لتقليل الإختلاط والتزاحم، ففي هذه الأوقات، يأتي التكاتف والعمل معا على إتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية هو الأكثر أهمية من أي وقت مضى.

 أطلق تيك توك، في خطوة لتشجيع الأفراد على البقاء في المنزل للحد من الاختلاط ووقف انتشار العدوى، تحدي #خليك_في_البيت والذي أضاف الكثير من المتعة وانضم إليه العديد من لاعبي النادي الأهلي الرياضي والذي تم مشاركته على صفحة النادي الرسمية. فكان اللاعب رمضان صبحي أول من بدأ التحدي بتصويره وهو يُعقم يديه ويتلاعب ببكرة مناديل ورقية في حديقته بدلاً من كرة القدم، ورشح رمضان صبحي زملائه في النادي لقبول التحدي، وقبل التحدي وشارك فيه كلا من اللاعب محمد هاني وآليو ديانج وآليو بادجى وجيرالدو ومؤمن زكريا وحسين الشحات، وذلك لتشجيع الأفراد على البقاء محميين في منازلهم وتطهير أيديهم، وقد حظى التحدي على أكثر من 227 مليون مشاهدة حتى الآن.

 كما نال التحدي مشاركة وإعجاب نجوم مسرح مصر مثل الممثل الكوميدي محمد أسامة، والشهير بأوس أوس، والذي انضم إلى التحدي بطريقته المميزة الخاصة حيث قام بتعقيم يديه ثم قام باللعب بلعبة فيديو لكرة القدم على شاشته التلفزيونية، وانضم كذلك من بين الكوميديين الآخرين محمد عبد الرحمن الذي قام بتقليب بكرة مناديل ورقية بيديه، بالإضافة إلى مصطفى خاطر.

واتخذ العديد من المشاهير والنجوم من تطبيق تيك توك منصة لرفع الوعي حول مكافحة فيروس كورونا مثل الفنان حكيم، الذي نشر مقطع فيديو يغني فيه عن حالة السلام بالأيدي، قبل وبعد انتشار فيروس الكورونا ويطلب من الناس البقاء في المنزل، كما شارك الممثل الكوميدي أحمد حلمي بأسلوبه المرح والمميز لدعوة المتابعيين إلى البقاء في المنزل، من خلال افصاحه والمزاح حول قدرته على التعرف على أطفاله بشكل أفضل أثناء إقامته في المنزل، ذلك بالإضافة إلى العديد من الفنانين الآخرين مثل أحمد السقا.

وسيشمل تحدي #خليك_في_البيت العديد من التحديات الفرعية في مجالات مختلفة والتي تشجع الأفراد على البقاء آمنين منازلهم وإتباعهم للإجراءات الوقائية والصحية مثل تحدي #fashionfromhome، وتحدي #workoutfromhome #cookfromhome، و #travelfromhome، وذلك بالإضافة إلى تحدي #createfromhome