حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الأقصر

مخالفات التعدي بالبناء وإزالتها في المهد
مخالفات التعدي بالبناء وإزالتها في المهد

شنت محافظة الأقصر، اليوم الأحد، حملة مكبرة بمراكز ومدن المحافظة، بحضور محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ونائب مدير أمن الأقصر اللواء عصام يس، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 في إطار توجيهات الدولة وقرارات رئيس مجلس الوزراء، نحو رصد مخالفات التعدي بالبناء وإزالتها في المهد بكل حزم وحسم، ومصادرة مهمات وأدوات البناء المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفرت الحملة عن إزالة 8 مخالفات مباني على الأرض الزراعية، وتمت مصادرة مهمات وأدوات البناء المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى ذات السياق، نفذت محافظة الأقصر منذ بدء تطبيق قرار الحظر بتاريخ ( 2532020 ) العديد من الإزالات بإجمالي 48 حالة إزالة على النحو التالي:

- مركز البياضية: تنفيذ 3 إزالات تعدي مباني على الأراضي الزراعية.

- مدينة الأقصر: تنفيذ 2 إزالة مباني أحداهما على أرض زراعية والأخرى على أرض أملاك دولة (آثار).

- مركز ومدينة أرمنت: تنفيذ 4 إزالات (2) منها على أملاك الدولة و(2) مباني على أراضي زراعية.

- مركز ومدينة الزينية: تنفيذ 2 حالة تعدى مباني بدون ترخيص.

- مركز ومدينة الطود: تنفيد 4 حالات تعدى بالبناء على أملاك الدولة

- مركز ومدينة القرنة: إزالة 15 حالة تعدى على أملاك الدولة بمنطقة حوض الرمال، و7 حالات تعدى على أرض زراعية بقرية البعيرات، و6 حالات تعدي على أملاك الدولة بمدينة القرنة، و5 حالات مباني تعدي على أراضي زراعية بناحية الضبعية.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، استمرار الحملات بشكل مستمر والتصدي بكل حزم لأى تعديات على حقوق الدولة، وأن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة كل الحرص على تطبيق القانون.