حوار | رانيا فريد شوقي : نجاح قوت القلوب أسعدني ..وابتعادي عن السينما غير مقصود 

رانيا فريد
رانيا فريد

 

 

عادت الفنانة رانيا فريد شوقي للدراما من خلال مسلسل "قوت القلوب" والذي يجمعها بنخبة من الممثلين على رأسهم خالد زكي وماجد زكي ، ومن خلال حوارها مع بوابة أخبار اليوم كشفت عن اسرار حماسها لهذا العمل كما تحدثت عن سبب إبتعادها عن السينما ...

في البداية كيف كانت ردود الأفعال التي وصلتك بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل "قوت القلوب" ؟

بكل صراحة ردود الأفعال فاقت كل توقعاتي ، فهناك تفاعل كبير للغاية مع احداث هذا العمل الذي يجمعني بنخبة مميزة من النجوم  منهم خالد زكي وماجدة زكي وسهر الصايغ .

الحمد لله ، المسلسل تمكن من تحقيق نسبة مشاهدة عالية كما ان هناك أكثر من حلقة تمكنت من تصدر التريند ، والحلقات القادمة ستشهد مزيد من المفاجآت .

ومن وجهة نظرك ما سر تفاعل الجمهور مع هذا العمل ؟

لمس الشارع المصري بكل بساطة ، ويتحدث عن العائلات المصرية وما يواجهها من مشاكل وقضايا اجتماعية ، فالقصة السبب الرئيسي وراء نجاح المسلسل وبالإضافة إلى الرؤية الإخراجية المميزة للاستاذ مجدي ابو عميرة .

كيف كانت كواليس العمل ؟

"قوت القلوب" ليس العمل الفني الأول الذي يجمعني بماجدة زكي وخالد زكي ،فقد سبق وعملت معهم بأكثر من مسلسل ، وهما نجوم كبار والعمل معهم  مريح وممتع .

ما السبب الرئيسي الذي حمسك للمشاركة في المسلسل ؟

بصراحة هناك اسباب كثيرة ، البداية كانت مع السيناريو المميز والقضايا الهامة التي يناقشها المسلسل ثم زاد حماسي بوجود المخرج مجدي ابو عميرة وهذه النخبة من النجوم ، كما أن المشاركة في عمل يعتمد على 45 حلقة تحدي كبير بالنسبة لي .

هل تفضلين عرض مسلسلات لك بعيدًا عن شهر رمضان ؟

اعتقد أن العمل المميز قادر على إثبات نفسه باي توقيت سواء عرض خلال شهر رمضان او بعيد عن هذا الموسم الدرامي .

فهناك اعمال لي عرضت خلال شهر رمضان وحققت نجاح كبير وأعمال أخرى عرضت بمواسم اخرى وحققت نفس النجاح .

رغم نشاطك الفني إلا أنك مبتعدة عن السينما ... فما السبب ؟

الكثير يعتقد أن إبتعادي عن السينما امر مقصود وأنني لا ارغب في المشاركة بأفلام لرغبتي بالتركيز في الدراما ولكن هذا الإعتقاد خاطئ وكل ما في الأمر أن العروض التي اتلقاها لا تناسبني ولا أشعر بأنها ستضيف شيء لرصيدي الفني لذلك اعتذر عنها دون تردد ودون شعور باي ندم .

هل تستشيرين زوجك في إختياراتك الفنية ؟

بالطبع .. أحب معرفة رأيه بإستمرار خصوصًا وأنه شخص محب للفن ، كما أنه لا يجاملني ويقول رأيه بكل صراحة في كل ما اقدمه وهذا الشيء يسعدني .

 


ترشيحاتنا