قرارات صارمة لمواجهة كورونا في الإمارات بعد تخطي 1500 إصابة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة عدد من الإجرءات الوقائية الصارمة اليوم السبت 4 أبريل، عدد من القرارات والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد «كوفيد- 19».

حيث قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي، وبالتنسيق مع «مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا» تكثيف عمليات التعقيم لمختلف المناطق والأحياء في المدينة على مدار 24 ساعة، مع اتخاذ إجراءات مشددة لتقييد حركة الأفراد والمركبات في مختلف انحاء الإمارة.

ومن المقرر أن تستمر إجراءات التعقيم على مدار 24 ساعة لمدة أسبوعين قابلة للتجديد.

كما قررت هيئة الطرق والمواصلات في دبي وقف خدمة مترو دبي، ابتداء من الغد 5 ابريل حتى إشعار آخر، في كل محطات المترو العاملة على الخطين الأحمر والأخضر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المطبقة خلال هذه الفترة.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي وقف خدمة مترو دبي، ابتداءً من الأحد 5 ابريل حتى إشعار آخر، في كل محطات المترو العاملة على الخطين الأحمر والأخضر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المطبقة خلال هذه الفترة.

من جانبها أتاحت الهيئة حافلات النقل العام بالمجان خلال فترة التعقيم الشامل للإمارة، لخدمة المصرح لهم بالتنقل خلال تلك الفترة علاوة على منح الركاب مستخدمي سيارات الأجرة خصماً قدره 50%على القيمة المستحقة للأجرة.