تدريب العاملين بمستشفيات البحيرة على إجراءات مكافحة العدوى

تدريب العاملين بمستشفيات البحيرة على إجراءات مكافحة العدوى
تدريب العاملين بمستشفيات البحيرة على إجراءات مكافحة العدوى

 أكد الدكتور  يسرى بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على تدريب العاملين بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بجميع مراكز المحافظة بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى بالمديرية برئاسة الدكتور محمد الشعيرة  على إجراءات مكافحة العدوى و طرق الوقاية من المرض.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة تدريب العاملين بالمستشفيات و المراكز الطبية على إجراءات مكافحة العدوى من خلال فرق مكافحة العدوى بالمستشفيات.

 

وتم التأكيد على أن يكون كافة العاملين بكل قسم وعيادة داخل المستشفيات على دراية كاملة بالإجراءات والخطوات الصحيحة الواجب اتباعها، و توفير أجهزة قياس الحرارة بجميع مداخل المستشفيات والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى عمليات التعقيم والتطهير المستمرة داخل المستشفيات والمراكز الطبية.

 

 ولفت وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم تعليق ملصقات توعوية بجميع المستشفيات والمراكز الطبية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من الفيروس.

 

وتشمل الملصقات تعريف بحالة المشتبه باصابتهم بفيروس كورونا المستجد، والحالة المؤكد إصابتها بالفيروس وطرق الوقاية منه.

 

ويتم الإبلاغ فورا عن أي حالة يشتبه بإصابتها بالمرض عبر الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان 105، وهو نفس الرقم الذي يمكن الاستفسار منه عن أي معلومات متعلقة بالمرض.