تشكيل فرق عمل بالشرقية لتطهير المنشآت الحكومية لمواجهة كورونا

تشكيل فرق عمل بالشرقية لتطهير وتعقيم  جميع المنشأت الحكومية لمواجهه فيروس كورونا
تشكيل فرق عمل بالشرقية لتطهير وتعقيم جميع المنشأت الحكومية لمواجهه فيروس كورونا

شهدت محافظة الشرقية تلاحما بين الأجهزة التنفيذية والشعبية والمجتمع المدني لمواجهة فيروس "كورونا"؛ حيث تم تشكيل فرق عمل من الوحدات المحلية من الشباب والفتيات وجمعية الهلال الأحمر لتعقيم وتطهير المنشآت الحكومية والخدمية والتعليمية ودور العبادة والمعاهد الأزهرية ومحطات السكة الحديد للحد من انتشار فيروس "كورونا".

 

وقد قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تشكيل فرق عمل للمرور الدورى على جميع المراكز والمدن والأحياء والقرى لفض الأسواق الأسبوعية والعشوائية وتجمعات الباعة الجائلين بالقوة الجبرية وللتصدى للتعديات على الأراضي الزراعية.

 

ولفت إلى أنه تم إزالة 296 حالة تعد على مساحة 10 أفدنة بمراكز الزقازيق وفاقوس وأبوكبير والحسينية وبلبيس ومنيا القمح وههيا وأبوحماد وكفر صقر وديرب نجم.

 

كما تم تكثيف الحملات لضبط المتلاعبين بالاسعار وإعادة الانضباط الى الاسواق التي تمكنت من ضبط 22 طن أزر وسكر ودقيق و350 كرتونة زيت و63 ألف لتر مطهرات ومنظفات و4 آلاف و500 كمامة و6500 لتر مواد بترولية.

 

وتم التأكيد على تكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة ونقلها إلى المدافن الصحية الآمنة وذلك للحد من انتشار الأوئبة والأمراض والوقاية من فيروس كورونا المستجد، موضحا أن وحدة التدخل البيئي السريع قد قامت برفع 7300 متر مكعب قمامة ومخلفات بناء من المقالب العشوائية المنتشرة بالمحافظة.