البيئة: تفتيش 93 مستشفى ومركزا ومعملا طبيا في يومين

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

شن قطاع الفروع والإدارة المركزية للتفتيش والإلتزام البيئي بوزارة البيئة عدد من الحملات التفتيشية على 93 مستشفى ومركزا ومعملا طبيا خلال الـ48 ساعة الماضية للتأكد من اتباعها للاشتراطات البيئية السليمة الخاصة بتداول النفايات الطبية والمخلفات الخطرة والتخلص منها بشكل آمن.

 

وفي مجال منظومة إدارة المخلفات الصلبة، يكثف جهاز إدارة وتنظيم المخلفات أعماله للسيطرة على مقالب القاهرة والجيزة للحد من التلوث الناتج عن تلك المقالب، حيث قامت محاور التفتيش اليومي بالمرور على مقالب كلاً من القطامية، الوفاء والأمل، الطوب الرملي، شبرامنت وتبين استقرار الأوضاع بهم واتباع عمليات التغطية بشكل سليم. 

 

وتتابع وحدة الرصد والمتابعة بجهاز إدارة وتنظيم المخلفات الأوضاع بعدد من أحياء المنطقة الشمالية والجنوبية بالقاهرة (حي مصر الجديدة وحي المعادي وحي طره) وذلك للتأكد من أعمال رفع المخلفات أولاً بأول من الشوارع ،وقد تم رصد عدد من النقاط وتم إبلاغ الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة لإزالة النقاط المرصودة. 

 

كما تمكنت وزارة البيئة من خلال البرنامج الوطنى للمخلفات الصلبة من رفع ما يقرب من ٦٩٢٦ طن مخلفات بمحافظات كلاً من ( كفر الشيخ / أسيوط / قنا /الغربية )  والتخلص الآمن منها وذلك ضمن جهود الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا ، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

 

وتم توعية عمال النظافة بضرورة استخدام مهمات الوقاية وأدوات التطهير أثناء التعامل مع المخلفات وتم تعريفهم طرق استخدامها خاصة في تطهير الحاويات والمعدات وسبل التعامل مع مخلفات الوقاية من كمامات ونظارات حماية وقفازات.