بعد ألمانيا.. بريطانيا تصدر «شهادات مناعة» للناجين من كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في خطوة مشابهة لما أعلنته ألمانيا الأسبوع الماضي، فإن المملكة المتحدة تدرس إصدار "شهادات مناعة" لمن أصيبوا بفيروس كورونا وتمكنوا من التغلب عليه، وفقًا لما نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة ستقوم باختبار عدد ممن أتموا شفائهم لمعرفة إذا كانت أجسادهم قد تمكنت من تطوير أجسام مضادة للفيروس، وفي حال ثبوت ذلك، سيكون لديهم قدر من الحرية للحركة ومغادرة أماكن الحظر أو حتى الخروج إلى أماكن عملهم.

وكانت صحيفة دير شبيجل الألمانية قالت الجمعة 27 مارس إن الحكومة الألمانية تدرس إجراء تحليلات لما يقرب من 100 ألف شخص في ألمانيا ممن أتموا شفائهم من فيروس كورونا المستجد، وفي حال التأكد من أن أجسادهم طورت أجسام مضادة للفيروس فإنهم سيصدرون لهم ما يسمى بـ"شهادات للمناعة" تسمح لهم بالتنقل في المناطق المفروض عليها حظر بسبب تفشي الوباء.

ووفقًا للتقرير، فإن مركز هيلمهولتز لأبحاث العدوى في مدينة براونشفايج الألمانية ينتظر الموافقة على المشروع الذي تقدم به الباحثين في المركز الطبي من أجل تخفيف وطأة العزل على الألمان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأشخاص الذين يثبت حملهم لأجسام مضادة للفيروس هم الأكثر قوة وقابلية لتطوير مناعة ضد المرض.

كما أوضحت أنه في حال ثبوت وجود مناعة عند شخص فإنه سيصبح أكثر حرية في التنقل، أما في حال ثبوت وجود مناعة لدى عدة أشخاص في منطقة ما فإنه فسيتم تخفيف الإجراءات المفروضة على المنطقة التي يتواجدون فيها.

كانت المملكة المتحدة قد سجلت حتى الآن ما يقرب من 38,168 إصابة بالفيروس التاجي، بينما توفي حوالي 3,605، وأعلن شفاء 135.