السكة الحديد تكشف موعد تشغيل 20 جرارا أمريكيا جديدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية وصول الـ 20 جرارا القادمين من أمريكا يوم الثلاثاء الماضي إلى ورش الفرز بالقاهرة بالكامل خلال الساعات الأخيرة.


وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم" إن الجرارات الجديدة ستدخل الخدمة مباشرة لتعمل مع الجرارات الـ 10 الأولى التي وصلت القاهرة ديسمبر الماضي من ضمن الصفقة، حيث ستعمل الجرارات الـ 30 التي وصلت حتى الآن فى قطارات الركاب على الخطوط الرئيسية ابتداء من الأسبوع القادم. 


وأوضح المصدر أن الجرارات الجديدة ستساهم فى تعزيز أسطول الجر وتحسين الخدمة بالسكة الحديد، كما ستحل محل الجرارات التي انتهى عمرها الافتراضي، وبالتالي ستساعد فى انتظام مواعيد القطارات، إضافة إلى دعم الأسطول الحالي من جرارات السكة الحديد بما يسهم في تحسين الخدمة المقدمة وتلبية طلبات جمهور مستخدمي السكك الحديدية ليواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية.

وذكر أن الـ 20 جرار سكة حديد جديدة تأتي ضمن  صفقة أبرمتها وزارة النقل مع شركة "جينرال إلكتريك" الأمريكية لتوريد 110جرار جديد، وإعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد من الأسطول الحالي، حيث أن  هذه الجرارات هي أول جرارات جديدة تنضم إلى أسطول جرارات هيئة سكك حديد مصر منذ 11 عاما (2009)، حيث أنها تعمل هذه الجرارات بالتكنولوجيا، حيث أنها مزودة بشاشة رقمية تظهر الأعطال فورا للتعامل الفوري معها.

ولفت المصدر إلى أنه بموجب هذه الصفقة، يتم توريد قطع غيار للجرارات طويل الأجل لمدة 15 سنة، شاملة الدعم الفني 602.05 مليون دولار، موضحا أن الشركة المصنعة قامت بتصنيع 50 جرار جديد تم توريد منهم 30 جرارات كدفعة أولى، وسوف يتوالى توريد باقي الجرارات الجديدة تباعًا، طبقًا لجدول التوريد المتفق عليه، كما أن ما يتم تصنيعه يتم التفتيش عليه بمعرفة لجان فنية من السكة الحديد بمصانع الشركة بالولايات المتحدة الأمريكية.