صور| مدير أوقاف البحر الأحمر يتابع غلق المساجد وتعليق الجمعة

مديرية أوقاف البحر الأحمر
مديرية أوقاف البحر الأحمر

قامت مديرية أوقاف البحر الأحمر من خلال لجنة تفتيش ومتابعة برئاسة مدير المديرية ومدير الدعوة ومدير المتابعة ومفتشوا الإدارات على مستوى المديرية بمتابعة غلق المساجد وتعليق صلاة الجمعة والجماعة، اليوم ٣ إبريل.

ويأتي ذلك للوقوف على تنفيذ التعليمات والتوجيهات الخاصة بغلق المساجد وتعليق صلاة الجمعة والاكتفاء بالأذان والتوجيه بصيغة «صلوا في بيوتكم ظهرا».

يذكر أن غرفة عمليات مديرية أوقاف البحر الأحمر تعمل بشكل مستمر على مدار الساعة لرصد أي مخالفات ومواجهة أي خروقات لتعليمات الوزارة كما أن هناك غرف عمليات فرعية بالإدارات على مستوى مدن المحافظة ومن خلال المتابعة والتنسيق مع الجهات المعنية لم يتم رصد أي مخالفات أو شكاوى حتى تاريخه.

من جانبه، جدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تحذيره بأن الوزارة ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك.

وقال الوزير: «إننا في وزارة الأوقاف المصرية بالتعاون مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية لن ندخر جهدًا في متابعة الأحداث والمستجدات أولًا بأول وإصدار الرأي الشرعي بشأنها حتى لا نترك الناس نهبًا للجهلاء وغير المتخصصين غير المؤهلين للتعامل مع الواقع الراهن وظروفه».