275 راكبا بينهم 18 طفلا.. وصول المصريين العالقين بأمريكا لمرسى علم

مطار مرسى علم
مطار مرسى علم

كشفت مصادر بمطار مرسى علم، أن المصريين العالقين فى أمريكا بواشنطن وصلوا فجر اليوم، وكان عددهم 275 راكبا بينهم 18 طفلا حيث تم فحصهم والكشف الطبى الظاهرى عليهم، وسيتم إجراء الحجر الصحى عليهم بأحد فنادق مدينة مرسى علم 14 يوما.

وكشف المصدر، أن هناك رحلة أخرى ستصل صباح الأحد المقبل لمطار مرسى علم تقل أيضا مجموع من المصريين العالقين بأمريكا لإقامتهم في أحد فنادق مرسي عام كحجر صحي لمدة 14 يوم للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد، كذلك ستكون هناك رحلة ثالثة أيضا قادمة من أمريكا قبل نهاية الأسبوع المقبل.

وكانت أكدت مصادر مطلعة بقطاع الطيران المدني، أنه في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتنسيق بين كل الوزارات المشاركة في رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج ووضعهم تحت الحجر الصحي كإجراء احترازي، تقرر تحويل رحلة واشنطن للهبوط بمطار مرسى علم وإجراء الكشف الطبي والتحاليل الفوري فور الهبوط، ثم إنهاء إجراءات وصول الركاب ووضعهم داخل إجراءات الحجر الصحي مثل ركاب رحلتين لندن وفرنسا.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم التنسيق بين كل السلطات بمطار مرسى علم والجهات المشاركة لاستقبال الركاب فجر الجمعة، والإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار تحت الإشراف الأمنى إلى أماكن إقامتهم لمدة 14 يوما.