صور| لمنع الزحام.. مكاتب البريد بالأقصر تنفذ تعليمات الصحة للوقاية من كورونا

صور| لمنع الزحام.. مكاتب البريد بالأقصر تنفذ تعليمات الصحة للوقاية من كورنا
صور| لمنع الزحام.. مكاتب البريد بالأقصر تنفذ تعليمات الصحة للوقاية من كورنا

اتخذ عدد من مكاتب البريد بمحافظتي الأقصر إجراءات احترازية لتأمين المواطنين المترددين عليها من خطر الإصابة بفيروس كورونا الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بـ«الجائحة» التي انتشرت في أكثر من 202 دولة حول العالم.

 

واتبعت مكاتب البريد في محافظة الأقصر، واصة في مدينة إسنا وأرمنت تعلممات ونصائح وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية بضرورة توافر مساحة لا تقل عن متر بين الشخص الآخر من الراغبين في قضاء مصالحهم في مكاتب البريد المختلفة بالمحافظة.

 

ووضعت مكاتب البريد في مركزي إسنا وارمنت علامات إرشادية مرسومة على الأرض لا يجب على المواطن تجاوزها للوقاية من الزحام الذي يسهل انتشار الفيروس، كما نصبت بعض المكاتب شوادر لحماية المواطنين من الزحام وأخرى وضعت عدد من المقاعد خارج مكتب البريد لتنظيم عملية الدخول والخروج لقضاء جميع حوائجج المواطنين دون زحام.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم ألماني الجنسية و21 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201 حالة حتى اليوم.


 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 282 حالة، من ضمنهم الـ 201 متعافيًا.