مؤسس رؤية وطن 2030: قطاع الاستدامة للطاقة يحقق نجاحا عظيما 

مؤسس رؤية وطن 2030: قطاع الاستدامة للطاقة يحقق نجاحا عظيما 
مؤسس رؤية وطن 2030: قطاع الاستدامة للطاقة يحقق نجاحا عظيما 

 


أكد  محمد ناجح المؤسس والرئيس التنفيذي لرؤية وطن 2030 لمكافحة الإرهاب والتنمية المستدامة أن قطاع الكهرباء والطاقة يحقق نجاحات قوية ويسير بشكل واضح في إطار تحقيق خطة مصر2030.

وتابع مؤسس رؤية وطن 2030، أن مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة هي السبيل إلى مستقبل مستدام، وذلك بمتابعه نتائج بعض التقارير الخاصة بمجال الكهرباء والطاقة والتي تشير إلى أن انخفاض تكاليف الطاقة المتجددة والتي جعلها قطاعاً جاذباً للاستثمار الأجنبي، والاختيار الأمثل لدفع عجلة الاقتصاد المستدام والحفاظ على البيئة.

واضاف محمد ناجح، أنّه من الضروري أن يكون هناك استثمار في الاستدامة، سواء كان المستثمر من القطاع الحكومي أو الخاص، مستشهدةً بإطلاق مشاريع استثمارية ضخمة بخصوص الاستدامة في بعض الدول الأوروبية . 

ومشيرا إلى تغييرات حقيقية وملموسة حدثت هناك، تتعلّق باستغلال الطاقة المتجددة وتعزيز الاستدامة.
بالاضافة إلى دعم الاستدامة بما يتوافق مع رؤية مصر ٢٠٢٠ والتي تركز على طاقة تصل إلى الجميع، مع تقليل الاستهلاك وزيادة الإنتاج.

وتابع ايضا  "إذا أخذنا الاستدامة في الطاقة بشكلٍ جاد وأخلصنا لها، فإنه ستنتج عنها نتائج مذهلة"، وأن هناك وسائل كثير لدعهما، مثل ألواح الطاقة الشمسية.


وأعرب أن الحكومة المصرية تسعى إلى تحقيق اهداف  التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين فضلاً عن تهيئة مناخ الاستثمار والعمل على مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والدفع بعجلة التنمية الصناعية والسياحية والتعدينية والعمرانية والزراعية في توقيت واحد بمعدلات وسرعة تنفيذ غير مسبوقة.


وذكر الرئيس التنفيذي لرؤية وطن 2030 : أن قطاع الكهرباء يساهم فى تنفيذ برامج الحكومة من خلال خمس محاور منها الأمن القومى، وبناء الانسان والمساهمة فى التنمية الاقتصادية، وتحسين معيشة المواطن وتحسين مستويات التشغيل.


وبالرغم من التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر في توفير الطاقةِ للسوق المحلى خلال مرحلةٍ سابقة ، فقد استطاع قطاع الكهرباء  في ظل تواجد قياده سياسيه حكيمه و الاستقرار السياسي اتخاذ عددٍ من الإجراءاتِ والسياساتِ الإصلاحية بقطاع الطاقة في إطار استراتيجيةٍ جديدة تضمن تأمين الإمداداتِ والاستدامةِ والإدارةِ الرشيدة .


ترشيحاتنا