صور| «طوخ».. الشرطة خلية نحل منتشرة بالشوارع لتطبيق حظر التجول

«طوخ».. الشرطة خلية نحل منتشرة بالشوارع لتطبيق حظر التجول
«طوخ».. الشرطة خلية نحل منتشرة بالشوارع لتطبيق حظر التجول

بدأ حظر التجول لليوم التاسع على التوالي، في مختلف أنحاء الجمهورية، وقد  أظهرت الصور التي تم التقاطها في مدينة طوخ وعدة قرى، التزاما تاما لحظر التجول في مركز طوخ بمحافظة القليوبية، والذي يعتبر ثاني أكبر مركز بمصر من حيث المساحة بعد مركز إدفو بأسوان.
 
ومنذ بداية حظر التجول الأربعاء قبل الماضي؛ يتابع العميد فوزي عبدربه مأمور مركز طوخ، بنفسه تطبيق حظر التجول على مدار ال١١ ساعة متواصلة وهي مدة حظر التجول ولقي هذا استحسانا تاما من المواطنين.

في طوخ، يقوم المقدم محمود إسماعيل، رئيس المباحث، بجولات مكوكية ومستمرة للتأكد من التنفيذ الكامل لحظر التجول حفاظا على حياة المواطنين عبر تفقده الشوارع الرئيسية والفرعية والقرى في عدة أوقات مختلفة،  بحضور معاوني المباحث، والنقيب سالم عبدالمرضي، تطبيقا لتعليمات اللواء جمال الرشيدي مدير الأمن، وذلك لتحقيق الانضباط في الشارع تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وجابت فرق من مرور طوخ، عدة مدن وشوارع بقيادة الرائد أحمد علي رئيس وحدة مرور طوخ الذي يتفقد بنفسه حالة المرور، للتأكد من التزام المواطنين وعدم تسيير مركباتهم في أوقات الحظر، تنفيذا لتوجيهات العميد إيهاب مرزوق مدير  مرور القليوبية.  
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعلن فى مؤتمر صحفى الثلاثاء الماضي، أنه بداية من الأربعاء يتم حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحًا، وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، كما أعلن أنه سيتم تطبيق العقوبات لكل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين، وأن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيه وتصل للحبس، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.