محافظ القاهرة ومدير المديرية يتفقدان إجراءات صرف المعاشات بالمدارس  

 اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

 

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المدرسة المعمارية ط التابعة لإدارة البساتين ودار السلام عملية صرف المعاشات للمواطنين للمستحقين .

وشدد المحافظ على توفير كافة وسائل الراحة لأصحاب المعاشات مشيرا إلى أن المحافظة قامت بتجهيز ٢٥٣ مدرسة كمنافذ لصرف المعاشات وذلك لمنع التكدس بمكاتب البريد ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها المحافظة بالتعاون مع أجهزة الدولة لمنع التجمعات للحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا .

شهدت اللجان مقر صرف المعاشات بإدارة البساتين ودار السلام فرق من شباب المعلمين بالإدارة والمجتمع المدني المحيط  المعاونة لكبار السن مع توفير كرسي متحرك لتيسير الحركة وتوزيع المعقمات والكمامات والمياه والعصير وتوصيلهم لأماكن صرف المعاش بالمدرسة وتقديم كافة سبل الراحة.

كما تفقدا  المدرسة الخديوية العسكرية الثانوية بنين التابعة لإدارة السيدة زينب  وتابعا أعمال تسليم شرائح التابلت لطلبة الصف الأول الثانوي. 

و أصدر المحافظ تعليماته بزيادة عدد الاستراحات المخصصة لانتظار أولياء الأمور والطلبة وزيادة الغرف المخصصة لتسليم شرائح التابلت داخل كل مدرسة منعا للتكدس والزحام وحرصًا على سلامة القائمين على عملية التسليم والمترددين على المدارس.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلبة وأولياء الأمور أثناء عملية التسليم حيث تم توفير المطهرات ويتم تعقيم المدرسة التي يتم العمل بها يوميا قبل التسليم وبعده مع الحفاظ علي المسافات بين المتواجدين وقياس درجات الحرارة عن بعد قبل دخول المدرسة مقر اللجنة وعدم السماح لغير المنوط بهم دخول المدرسة التواجد داخلها .

وكانت محافظة القاهرة قد قامت بتشكيل لجنة فرعية بكل إدارة تعليمية ومعها مندوبي شركات الاتصالات في 32 إدارة تعليمية علي مستوي القاهرة منعا لتزاحم أولياء الأمور أمام السنترالات كما تم اختيار مدرسة بكل إدارة لتكون مركزا لتوزيع الشرائح وفق جدول من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء .

كما أكد مدير المديرية علي استمرار تسليم شرائح التابلت يومي الجمعة والسبت بالتعاون مع المصرية للاتصالات.
 


ترشيحاتنا