فيديو| إتهامات من الكونجرس الأمريكي للصين بشأن أعداد ضحايا كورونا 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي

 

كشف تقرير مصور أذاعته فضائية "الغد" اليوم الخميس 2 أبريل، عن دائرة جديدة من الإتهامات المتبادلة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بعدما تحول وباء كورونا إلى موضوع خلاف جديد بينهما. 


ذكر التقرير أن أعضاء في الكونجرس اتهموا الصين بأنها كذبت ومازالت تكذب بشأن الأعداد التي نشرتها لضحايا فيروس كورونا على أراضيها معتبرين أن العدد الحقيقي للوفيات الناجمة عن الوباء أعلى بكثير.


وتابع التقرير أن هؤلاء الأعضاء استندوا إلى تقرير سري للإستخبارات الأمريكية قدمته للبيت الأبيض قبل أيام ونشرته وكالة بلومبرج، حيث أكد ويليام تيمونز عضو مجلس النواب الأمريكي أن تقرير الإستخبارات بهذا الشأن معروف بالأساس، كما إتهم الصين بأنها أخفت خطورة الفيروس لأشهر معتبراً أن العالم اليوم يدفع ثمن خطئهم.


وتابع التقرير أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حينما تم سؤاله من أحد الصحفيين عن تلك الإتهامات الموجهة للصين فقد تحدث بنبره أقل حدة، وبعد ما قال أن أرقام الوفيات تبدو أقل من الواقع قليلاً فقد عاد ورفض تأكيد هذة الإتهامات أو نفيها قائلاً " أنا لست محاسب صيني" .

وأوضح التقرير أن هذة التطورات تأتي بعد أن وجهت الإدارة الأمريكية بدءً بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنتقادات حادة إلي الصين في الأسابيع الأخيرة معتبره أنها لم تلتزم الشفافية بشأن خطوات إنتشار المرض في العالم وهو ما رفضه الصينيون بل إن المتحدث بأسم الخارجية الصينية قال قبل أسابيع إن الجيش الأمريكي ربما جلب كورونا إلي مدينة ووهان ليرد الرئيس الأمريكي بوصف فيروس كورونا بأنه الفيروس الصيني. 

 


ترشيحاتنا