عاجل

الإيسيسكو تدعم الدول الأعضاء في تصنيع المطهرات بتكلفة منخفضة

الإيسيسكو
الإيسيسكو

 أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) مشروعا لتقديم الدعم الفني والمادي لعدد من الدول الأعضاء في المنظمة لإنشاء وحدات مصغرة وتدريب أفراد المجتمعات المحلية على تصنيع المنتجات المطهرة بتكلفة منخفضة.

يأتي ذلك في إطار التزامها بدعم الجهود لمواجهة انعكاسا جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)

يهدف المشروع، ليس فقط إلى زيادة الوعي بأهمية النظافة في مواجهة خطر الإصابة بالفيروس، ولكن أيضا يعزز الصناعات الحرفية بوسائل جديدة متطورة، ما يوفر فرص عمل لأعداد من المواطنين، ويندرج هذا المشروع ضمن جهود الإيسيسكو لتقوية قدرات المجتمعات المحلية لإنتاج مواد تساعد في منع تفشي فيروس كورونا.
 
وتعمل الإيسيسكو، في المرحلة الأولى من هذا المشروع، جنباً إلى جنب مع السلطات والشركاء المعنيين في جمهورية مالي، وسيتم توسيع المشروع ليشمل بلدانا أخرى من العالم الإسلامي خلال الأيام المقبلة، حسب احتياجات تلك البلدان.

وستظل منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) تتابع عن كثب انعكاسات تفشي فيروس (كوفيد-19) على الأوضاع التربوية والعلمية والثقافية في الدول الأعضاء، وتُزوِّدها تِباعاً بأنجع السبل لدعم جهودها وفق ما يستجد من تطورات، وتجدد ثقتها في قدرة دول العالم على تجاوز هذه الأزمة والحد من تداعياتها الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية.