تجديد الثقة في حسن غانم رئيسا لبنك التعمير والإسكان 

حسن غانم
حسن غانم

عقد بنك التعمير والإسكان، الجمعية العمومية العادية وغير العادية، عبر وسائل الاتصال المسموعة، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء بشان الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وهو ماتعذر معه انعقادها في المكان المحدد لها سلفا، مع مراعاة كافة الإجراءات و الضوابط القانونية بشأن شروط وصحة انعقادها.

وانعقدت الجمعية برئاسة حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وممثل صندوق التأمين الخاص للعاملين ببنك التعمير والإسكان، وبحضور المهندس خالد عباس ممثل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وراندة على صالح المنشاوى ممثل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور جمال سرور سليم ممثل شركة مصر لتأمينات الحياة، واحمد عطية محمد ابو الوفا ممثل هيئة الأوقاف المصرية، وحسام الدين حفناوى مصطفى ممثل شركة مصر للتأمين، ونيرة أمين عضو مجلس إدارة من ذوى الخبرة، وطارق قابيل عضو مجلس الإدارة من ذوى الخبرة.

ووافقت الجمعية العامة للبنك على استمرار حسن غانم رئيساً لمجس الإدارة وعضواً منتدباً وبذات المخصصات المالية.

ووافقت الجمعية، على تفويض حسن غانم فى مباشرة الاختصاصات والتفويضات ، وأهمها التأكد من اتخاذ القرارات على اساس سليم وبناء على دراية شاملة بالموضوع مع ضرورة التأكد من وجود ألية مناسبة لضمان فاعلية تنفيذ تلك القرارات فى الوقت المناسب واسلوب متابعتها ، وتشجيع النقاش والنقد وضمان إمكانية التعبير عن الاراء المعارضة ومناقشتها  فى إطار عملية اتخاذ القرار ، والتأكد من التزام المجلس بإنجاز مهامه على أكمل وجه بما يحقق أفضل مصلحة للبنك  مع تجنب التعارض فى المصالح ، مع ضرورة التأكد من فاعلية نظام الحوكمة  المطبق لدى البنك وكذلك فاعلية اداء لجان المجلس.
وفوض الدكتور  عاصم الجزار عضو مجلس الإدارة وممثل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واحمد عطية محمد ابو الوفا عضو مجلس الإدارة وممثل هيئة الاوقاف كل من خالد عباس عضو مجلس الادارة وممثل هيئة المجتمعات العمرانية وحسام الدين حفناوى مصطفى عضو مجلس الإدارة وممثل شركة مصر للتأمين فى الحضور نيابة عنهم والتصويت على القرارات.

وأحيط مجلس الإدارة بقرارات الجمعية العامة العادية فى جلسة 30 مارس 2020 بشأن تجديد عضوية مجلس الإدارة لدورته الجديدة لمدة 3 سنوات من 30 مارس 2020 إلى 30 مارس 2023، وفى ضوء موافقة البنك المركزى المبدئية على الترشيحات الورادة بموجب الخطاب المؤرخ فى 30 مارس 2020.

وتم الموافقة على انضمام كل من شريف احمد محمد السيد الأخضر ممثلاً عن شركة Rimco EGT Investment، وتحمد سعد الدين عبده أبو هندية بصفته مساهم، وخروج المهندس كمال السيد فهمى ممثل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من مجلس الإدارة.

ووافق على استمرار كل من الدكتور  عاصم عبد الحميد حافظ الجزار، والمهندسة راندة صالح المنشاوى، والمهندس خالد عباس، والدكتور جمال سرور، وحسام الدين الحفناوى مصطفى كامل، واحمد عطية محمد ابو الوفا، ونيرة امين، وطارق قابيل محمد عبد العزيز قابيل.

وطالب المجلس، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بموافاته بممثل آخر للهيئة بمجلس الادارةبدلاً من وليد عباس عبد القوى، وكذلك صندوق تمويل المساكن لعرض مرشح آخر بدلاً من اللواء محمد عصام الدين رمضان.