تعرف على أبرز 10 أخبار «فاتتك وأنت نايم».. اليوم الخميس 2 أبريل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الخميس  2 أبريل 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ زمن «حرافيش» محفوظ.. و«كورونا» 2020

ــ كثير من الروايات الأدبية استند كتابها فى زمن أحداثها إلى فترات زمنية انتشرت فيها الأوبئة، وفى مقدمتهم الروائى العالمى نجيب محفوظ الذى رصد فى رواية « خان الخليلى » وباء السل الذى مات بسببه البطل الشاب فجأة برغم انه كان يتمتع بالحيوية والتفاؤل، مات الأخ الأصغر تاركا أخاه الأكبر شاهدا على القصة والتى كان جزءا خفيا منها فى صراع مع ذاته فى محاولة لملء الفراغ الذى خلفه غياب شقيقه المفاجئ بمرض السل الذى استشرى فى مصر والعالم، ورصد ايضا نجيب محفوظ فى رواية «الحرافيش» واقعة انتشار «الطاعون» الذى استفحل فى حارات مصروقضى على الأخضر واليابس، ويصف محفوظ الدمار والنعوش والأحزان التى كست الحارات قائلا : « تفاقم الأمر واستفحل. دبت فى ممر القرافة حياة جديدة.

2 ــ شوقي يوضح استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 للتعليم

ــ قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، الرؤية الاستراتيجية للتعليم حتى عام 2030 تستهدف إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون التمييز، وفي إطار نظام مؤسسي، وكفء وعادل، ومستدام، ومرن. وأن يكون مرتكزاً على المتعلم والمتدرب القادر على التفكير والمتمكن فنياً وتقنياً وتكنولوجياً، وأن يساهم أيضاً في بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكانياتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذاته، ومستنير، ومبدع، ومسئول، وقابل للتعددية، يحترم الاختلاف، وفخور بتاريخ بلاده، وشغوف ببناء مستقبلها وقادر على التعامل تنافسياً مع الكيانات الإقليمية والعالمية.

3 ــ «قديس الكوميديا» لم تفارقه الابتسامة فى رحلة المجد والمرض

ـــ عرفت الصديق العزيز جورج سيدهم منتصف سبعينيات القرن الماضى، كانت فرقة الثلاثى وقتها فى عز مجدها الجماهيرى عندما قدمت مسرحية «أهلا يا دكتور» التى امتدت لأكثر من خمس سنوات، تعمقت صداقتى بجورج بعد ذلك عن طريق شقيقه أمير سيدهم مدير فرقة الثلاثى، وخاله الذى كنا نناديه بلقب «البلابيشى»، كان خاله مستأجرا لبوفيه المسرح فى تلك الفترة، وكانت له هيبة ألاحظها فى تعامل أمير وجورج معه.

4 ــ لا صحة لما يتداول بشأن تظاهرات ضد الدولة لمواجهة كورونا

ــ نفت مصادر مسئولة صحة ما بثته بعض القنوات والمواقع الإخوانية بشأن تظاهر بعض المواطنين بإحدى قرى محافظة الغربية بزعم اعتراضهم على ما تتخذه أجهزة الدولة من إجراءات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا .

5 ــ وزير التعليم يوضح خطة تأمين وتعقيم امتحانات الثانوية 

ــ أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تأمين امتحانات الثانوية العامة تتمثل في وضع الطلاب على مسافات متابعده وتعقيم الأوراق،  وكذلك تأمين وتعقيم كنترولات التصحيح وهذا بمساعدة وزارة الصحة وبعض الجهات المعنية.

6 ــ منصور الجمال زوج ليلي علوي السابق مشتبهاً فى إصابته بفيروس كورونا.. إليكم التفاصيل

ــ أكد أحد المصادر القريبة لرجل الأعمال منصور الجمال زوج الفنانة ليلى علوي السابق، وشقيق رجل الأعمال محمود الجمال، صهر جمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك،

7 ــ هل ينتقل أحمد فتحي للزمالك؟ أمير مرتضى يجيب

ــ  حرص أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك على توضيح الصورة بشأن بعض التقارير الإعلامية التي ربطت بينه وبين التفاوض مع أحمد فتحي لاعب الأهلي.

8 ــ وائل الإبراشى من داخل قرية "الشخلوبة" يؤكد: فينيسيا مصر ولابد من جعلها مقصداً سياحياً

ــ أعلن الإعلامى وائل الإبراشى، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، إنه سيجرى سلسلة من التحقيقات المصورة من المناطق الخلابة فى مصر وغير معلومة من أجل إعادة وصف مصر مرة أخرى والعمل على الترويج سياحياً لها.

9 ــ وزير السياحة يكشف موعد إعلان "مصر خالية من كورونا"

ــ قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار والسياحة، إن الجميع يشهد بالإجراءات التي تتخذها مصر لمواجهة فيروس كورونا مضيفا :" : "سنعلن مصر خالية من فيروس كورونا في أقرب وقت".

10 ــ أسامة الغزالي حرب: الحكومة نجحت في إدارة أزمة كورونا

 ــ أكد أسامة الغزالي حرب، المفكر السياسي، أن الحكومة نجحت حتى الآن في إدارة أزمة كورونا، مشيدا بحرص المسؤولين على التحدث للرأي العام خلال الأزمة.

 


 

ترشيحاتنا