مؤسس مبادرة «أمكث فى بيتك واستشرنا»: قدمنا 60 ألف استشارة مجانية عبر الإنترنت 

الدكتور ياسر محمد زكى استاذ الجراحات جامعة الإسكندرية
الدكتور ياسر محمد زكى استاذ الجراحات جامعة الإسكندرية

 

قال الدكتور ياسر  محمد زكى، أستاذ الجراحات جامعة الإسكندرية ومؤسس مبادرة "أمكث فى بيتك واستشرنا"، إن المبادرة تشهد إقبال غير متوقع على الإطلاق، موضحاً أن الفكرة جاءته فى البداية لخدمة ألف مواطن من خلال مناشدة المرضى التواصل معه عبر الإنترنت من أجل تقديم الخدمات الطبية مجاناً له فى ظل الظروف التى تشهدها البلاد من تبعات تفشى فيروس كورونا المستجد وتطبيق حظر التجوال بمصر.

وأضاف "زكى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن المبادرة تقدم كافة الخدمات مجاناً وبها أطباء كبار من داخل وخارج مصر، وتابع: "أول ساعتين من تدشين المبادرة على الإنترنت دخل 20 ألف وفى اليوم الثانى بلغت الاستشارات 100 ألف، الأمر الذى دفعنى إلى توسيع المبادرة وضم من يستطيع التطوع من الأطباء".

وتابع أستاذ الجراحات، أن المبادرة تضم أطباء كبار انضموا يمكن الحجز فى عياداتهم فى الأيام العادية تصل إلى شهران.. وهناك أطباء من جمعيات فى أمريكا وانجلترا، مشدداً على أن المبادرة قدمت منذ إنطلاقها 60 ألف استشارة مجانية، مؤكداً أن التطبيب عن أمر معروف عالمياً ويهدف إلى التخفيف على المرضى وكبار السن.


ترشيحاتنا