أمين عام لجنة الأخوة الإنسانية ينعى الدكتور حمدي زقزوق

المستشار محمد عبدالسلام أمين عام لجنة الأخوة الإنسانية
المستشار محمد عبدالسلام أمين عام لجنة الأخوة الإنسانية

نعى المستشار محمد عبدالسلام أمين عام لجنة الأخوة الإنسانية، العالم والدكتور محمود حمدي زقزوق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومجلس حكماء المسلمين الذي رحل مساء اليوم.

وكتب عبدالسلام عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "ترجل الفارس.. د. محمود حمدي زقزوق في ذمة الله"، مضيفا: فقدت مصر والأمة العربية والإسلامية اليوم أحد أبرز أعلامها في العصر الحديث، المفكر والفقيه والمتكلم والفيلسوف، وزير الأوقاف الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف".

وتابع: "عرفته مجددًا وحكيمًا من حكماء المسلمين صاحب دور كبير في تحقيق التواصل الحضاري بين الشرق والغرب، لم يتوانى لحظة في الرد على المشككين وتفنيد ادعاءات المستشرقين، كان آخر تكريم له في بيته الأزهر الشريف في مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في يناير الماضي تقديرًا لجهوده في تجديد الفكر الإسلامي وتعزيز السلم ونشر ثقافة السلام".

واختتم: "رحم الله العالم والمجدد والوزير الفيلسوف أحد رواد هذه الأمة الأستاذ الدكتور محمود حمدي زقزوق وأسكنه فسيح جناته..نعزي أنفسنا وأسرته وأبناءه وطلابه ومحبيه في مشارق الأرض ومغاربها...وإنا لله وإنا إليه راجعون".