غرفة الأزمات بمجلس الوزراء: رصد 10 آلاف شائعة منذ إجراءات الوقاية من «كورونا»

اللواء محمد عبد المقصود رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء
اللواء محمد عبد المقصود رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء

كشف اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، أنه تم رصد 10 آلاف شائعة منذ إجراءات الحكومة للوقاية من فيروس كورونا.
  
وأوضح "عبد المقصود" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" أنه في إطار حرص الحكومة على تهيئة المجال أمام سير الحياة اليومية بشكل طبيعي، يتم الحرص على أن يكون هناك آليات للتواصل بشكل مباشر مع المواطنين، سواء من خلال الإعلام التقليدي أو الإعلام الجديد، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

وأضاف أنه سيتم العمل على محاولة تطوير موضوعات الموقع الذي دُشن للشباب، ليكون قريبًا من اهتمامات المواطن المصري، وليساعد على التوعية والتثقيف فيما يتعلق بالمراحل التي تمر بها الدولة في إطار إدارتها للأزمة، وأيضًا في إطار التوعية والتثقيف للشباب بكيفية التعامل مع متطلبات المرحلة الحرجة.

وأشار رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء إلى أن الحكومة بصدد تدشين موقع آخر، في المرحلة المقبلة، سيسمى موقع أهالينا؛ بهدف مساعدة العمالة المؤقتة، التي تعاني نتيحة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمكافحة كورونا.

وقال" عبد المقصود" إن الهدف من تدشين الموقع، هو تحقيق قدر من التكافل الاجتماعي بين رجال الأعمال والعمالة المؤقتة، بما يضمن أن يكون هناك تشارك مجتمعي، وتكاتف كشعب مصري بمختلف فئاته لمواجهة الأضرار الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، موضحا أن الموقع الخاص بالعمالة المؤقتة، سيحتوي على رابط لتسجيلهم وتوثيقهم، بالتوازي مع التسجيل الذي يتم في هذه الفترة من قبل وزارة القوى العاملة.