«كورونا» يقترب من كسر حاجز المليون.. أكثر من 900 ألف مصاب حول العالم

فيروس كورونا
فيروس كورونا

اقترب فيروس كورونا المستجد من بلوغ حاجز المليون إصابة حول العالم، وبات يفصله أقل من مائة ألف حالة إصابة منتظرة، في ظل تفشي الوباء الجائح بصورةٍ كبيرة حول العالم.

وتخطت إصابات فيروس كورونا حول العالم، قبل قليل، حاجز التسعمائة ألف حالة إصابة، في وقتٍ يجتاح الفيروس التاجي العالم بصورةٍ مخيفةٍ ألزمت أكثر من ثلث سكان الأرض بيوتهم، وجعلتهم في حظرٍ صحيٍ إجباري يتم فرضه من قبل حكومات بلدان عديدة حول العالم.

وبلغت حالات الإصابة بالفيروس التاجي، اليوم الأربعاء 1 أبريل، 903 آلاف و799 حالة إصابة، وذلك مع تسجيل 45 ألفًا و480 حالة إصابة جديدة، خلال اليوم إلى غاية اللحظة.

حالات الوفاة والشفاء

وسجل العالم حتى الآن أكثر من 3 آلاف حالة وفاة جديدة، اليوم الأربعاء، ليرتفع إجمالي الوفيات حول العالم إلى 45 ألفًا و334 حالة وفاة. وأكبر عدد من الوفيات تم تسجيله في إيطاليا، التي عرفت إلى الآن وفاة 13 ألفًا و155 مريضًا بسبب فيروس كورونا.

ومن بين حالات الإصابة التي كسرت حاجز التسعمائة ألف، تعافى 190 ألفًا و675 شخصًا حول العالم من المرض الفيروسي، وأكثريتهم في الصين، التي شُفي بها 76 ألفًا و238 شخصًا كان مريضًا بفيروس كورونا المستجد.

تفاقم الوضع بأمريكا

وفي الوقت ذاته، تجاوز عدد المصابين بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، حاجز المائتي ألف، لتصبح الولايات المتحدة أول دولة في العالم تبلغ هذا الكم من الإصابات.

وسجلت الولايات المتحدة إلى فاية الآن 200 ألف و269 حالة إصابة بالفيروس التاجي، من بينها 4 آلاف و394 حالة وفاة بسبب مرض "كوفيد-19"، الذي يسببه الفيروس التاجي.