«النقل»: عقمنا الجرارات الأمريكية الجديدة قبل وصولها مصر 6 مرات

الجرارات الأمريكية الجديدة
الجرارات الأمريكية الجديدة

أكدت وزارة النقل، أن الجرارات الأمريكية الجديدة التي وصلت أمس الثلاثاء، خضعت للتعقيم ضد فيروس "كورونا" حوالي 6 مرات، تجنبا لحمل عدوى الفيروس وانتقالها.
 

وشددت الوزارة، على أنه تم تطبيق كافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا على طاقم السفينة التي تحمل الجرارات، بالإضافة إلى تعقيم السفينة والجرارات والأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر مع أطقم السفينة، موضحة أن الجرارات وصلت ورش الفرز بمحطة مصر بالقاهرة اليوم الأربعاء، لتجهيزها للعمل.
 

وكان ميناء الإسكندرية، قد استقبل أمس الثلاثاء، الدفعة الثانية (20 جرار سكة حديد جديدة)، ضمن عقد تصنيع وتوريد 110 جرارات جديدة، وإعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد من الأسطول الحالي، تم التعاقد عليهم بين هيئة السكك الحديدية وشركة (GE Transportation wabtec).

 

وتابع وزير النقل، عملية إنزال الجرارات من السفينة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تطبيق كافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا على طاقم السفينة التي تحمل الجرارات، بالإضافة إلى تعقيم السفينة والجرارات والأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر مع أطقم السفينة.
 

وتعتبر هذه الدفعة هي الثانية من هذه الصفقة الهامة، كما تأتي استكمالا لمراحل جني ثمار التعاقدات الضخمة التي أبرمتها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية، والخاصة بشراء جرارات وعربات جديدة، والتطوير الشامل لكل عناصر منظومة السكك الحديدية وذلك لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.
 

وتُعد الجرارات الجديدة التي وصلت حتى الآن (30 جرارًا)، وهي أول جرارات جديدة تنضم إلى أسطول جرارات هيئة سكك حديد مصر منذ 11 سنه (2009).