«شوشة»: إجراءات للتيسير علي أصحاب المعاشات في سيناء 

 صرف المعاشات
 صرف المعاشات

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، ضرورة صرف المعاشات للمستحقين علي مستوي المحافظة بدون أي تكدس وزحام من المواطنين، حيث يتم الصرف وفقًا للجدول الزمني المعد سلفًا.

وأكد اتخاذ عدد من الإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات للمنتفعين بالتنسيق مع منطقة بريد شمال سيناء، من بينها تطهير وتعقيم مكاتب البريد قبل عمليات الصرف، وتوزيع الكمامات والجوانتيات علي الموظفين بالبريد ، وتجهيز عدد من المدارس ومراكز الشباب لصرف المعاشات في المناطق ذات الكثافة العددية.

ووجه المحافظ فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء بتنظيم عمليات صرف المعاشات بمكاتب البريد والمنافذ الإضافية للصرف من خلال تنظيم المواطنين وعدم السماح بوقوف أكثر من مواطن أمام شباك الصرف، بجانب تخصيص مقاعد لجلوس المواطنين لمنع التكدس والزحام خارج مكاتب البريد.

وأكد المحافظ علي قيام هيئة البريد بوضع جدول زمني لصرف المعاشات لمنع الزحام والتكدس، حيث يتم الصرف للمستحقين لمعاش أقل من ألف جنيه أيام الأربعاء والخميس والسبت المواقين لـ 1، 2 ، 4 أبريل، ومن ألف حتي ألفين، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافقين لـ5، و6 ، 7 أبريل، وأكثر من ألفين يومي الأربعاء والخميس الموافقين لـ 8، و9 أبريل ، ويوم الأحد الموافق 12 أبريل لمن لم يصرف في الموعد المحدد، حيث أن سيستم الصرف سيعمل طبقا للمواعيد المحددة.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد..مشيرًا إلي أن محافظة شمال سيناء خالية تمامًا من الفيروس.