العدد الجديد من «الشورى» يكشف ألاعيب «الارهابية» ويشيد بقرارات النائب العام فى مواجهة الشائعات

محمد فوده فى
محمد فوده فى

تحت عنوان "ألاعيب الارهابية فى معركة كورونا" كتب الاعلامى محمد فودة مقاله فى العدد الجديد من جريدة "الشورى" التى يرأس مجلس أمنائها والعضو المنتدب بها، حيث تناول فى المقال الخطط الشيطانية التى أعدتها جماعة الإخوان الإرهابية لاستغلال أزمة فيروس كورونا فى نشر الشائعات والأخبار الكاذبة عن حجم انتشار الفيروس فى مصر، وهو ما كشفته الحكومة بالتزامها منذ بداية ظهور الفيروس باعتمادها على أسلوب المصارحة والشفافية فى الإعلان عن الإصابات بشكل يومى.

وأشار محمد فودة فى المقال إلى تلك الضربات الاستباقية التى قامت بها أجهزة الأمن تجاه مروجى الشائعات مما كان له عظيم الأثر فى فضح مخططات الجماعة الإرهابية ومن يدعمها سواء فى الخارج أو فى الداخل.

وفى مقال آخر للاعلامى محمد محمد فودة عن غياب رجال الأعمال عن المشهد وعدم وقوفهم الى جانب الدولة فى تلك الازمة جاء المقال بعنوان "الهروب الكبير" متسائلاً .. أين اختفى رجال الأعمال فى أزمة كورونا".

ومن موضوعات العدد الجديد من الشورى موضوعاً حول وزراء حكومة مدبولى يتحدثون عن ثقتهم التامة فى أن الدولة سوف تتجاوز أزمة كورونا بأقل خسائر ممكنة وموضوعا آخر عن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وكيف تواصل عملها عن طريق التعليم عن بعد وذلك فى خطوة إيجابية للتعامل بشكل عملى مع أزمة كورونا وتعليق الدراسة بقرار من الحكومة، وموضوعاً آخر بعنوان "لا أحد ينام فى وزارة التعليم العالى" تناول الملحمة التى يقوم بها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى من أجل مواجهة أزمة كورونا بأفكار وأساليب علمية.

كما يتضمن العدد الجديد من الشورى موضوعا آخر بعنوان "المدنس" حول تفاصيل مؤامرة تميم حاكم قطر ضد مصر من خلال الرشاوى التى قدمها لمنظمة هيومن رايتس ووتش المشبوهة من أجل نشر تقاريرها الكاذبة ضد مصر، وموضوعا بعنوان "تحدى الخير الوهمى" وفيه تتساءل الشورى عن مصير تبرعات أهل الخير للجمعيات الأهلية وهل توجد رقابة على تلك الجمعيات حتى تصل التبرعات إلى مستحقيها ويستفيد منها المجتمع بشكل حقيقى، وموضوع بعنون "قطع ألسنة الكاذبين" تناول قرارت النائب العام التى أصدرها مؤخراً من أجل ملاحقة مروجى الشائعات والأخبار الكاذبة.

وفى الفن موضوعاً عن أحمد عز وكيف أنه اصبح فى مرمى سهام فيروس كورونا الذى يهدد نجوميته بسبب ظلمه لأولاده  وحوار مع النجمة وفاء عامر بعنون "الساحرة" قالت فيه أنها تعتز بمشوارها الفنى وليس لديها عمل واحد تخجل منه.

وفى الرياضة تطرح الشورى حملة بعنوان "خفضوهم أو سرحوهم" وهى حملة من أجل تخفيض رواتب اللاعبين والفنيين فى الأندية الرياضية أو الاستغناء عن بعضهم من أجل تخفيف العبء عن ميزانيات الأندية .