قضايا وأفكار

الجيش الأبيض

محمد الهوارى
محمد الهوارى

جيش مصر الأبيض الذى يواجه فيروس كورونا بكل قوة يستحق منا جميعا التحية والتقدير لأنه خط الحماية الأول لنا من انتقال العدوى أو الإصابات.
اعتقد أن تقدير الرئيس السيسى لجيش مصر الأبيض وقراره بزيادة المهن الطبية ٧٥٪ وإقامة صندوق مخاطر للعاملين فى المجال الطبى وأيضا قراره بصرف مكافآت فورية للأطقم الطبية بمستشفيات العزل والحميات ومستشفيات الأمراض الصدرية من أطباء وممرضين وأجهزة ادارية فى قلب الخطر يرفع من الروح المعنوية للعاملين فى المجال الطبى فى جميع انحاء مصر وأن الدولة والمجتمع يساندهم بقوة لاجتياز هذه المحنة.
لاشك أن الدور الذى قامت به وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية وكافة مستشفيات وزارة الصحة فى كل المحافظات يدعونا لتقديم التحية والتقدير لكل العاملين فى هذا المجال الحيوى الذى يحمى البلاد من الفيروسات والميكروبات بكل قوة وإخلاص.. فهؤلاء يضعون ارواحهم فى سبيل حماية المصريين من الامراض الخطيرة والفيروسات وعلى رأسها فيروس كورونا الذى أتى إلى مصر من خلال القادمين من الخارج.
فى دول أخرى يهرب العاملون فى المجال الطبى من الانخراط فى العمل.. بينما المصريون من العاملين فى المجال الطبى يضربون أروع الأمثلة فى التضحية والفداء لايخشون العدوى ومنهم من اصيب وعاد مرة أخرى بعد الشفاء.