محافظ المنيا : تجهيز 89 منفذًا إضافيا لمكاتب البريد لصرف المعاشات

ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية  محافظ المنيا  : تجهيز 89 منفذ إضافي لمكاتب البريد لصرف المعاشات
ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية محافظ المنيا  : تجهيز 89 منفذ إضافي لمكاتب البريد لصرف المعاشات

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن فتح عدد من المنافذ الإضافية لصرف المعاشات بمراكز الشباب والمدارس بجميع مراكز المحافظة، وذلك اعتباراً من تاريخ الأربعاء الموافق 1/4/2020.

يأتي ذلك بهدف منح الازدحام او التجمعات امام مكاتب البريد، ضمن خطه المحافظة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجه فيروس كورونا المستجد.

وقال المحافظ، إنه تم تجهيز المنافذ الإضافية لـ89 مكتب بريد على مستوى مراكز المحافظة وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال القيام باعمال الرش والتطهير لتلك المنافذ، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحفاظ على سلامتهم من العدوى بالأمراض الفيروسية وخاصة فيروس كورونا المستجد

أضاف المحافظ، ان كافة المراكز بجميع المدن المحافظة تم اختيار المنفذ الإضافي له، ففي مركز ابوقرقاص يوجد 16 مكتب بريد تم اختيار 16 منفذ إضافي للمركز وجميع القري التابعة له، وفي المنيا يوجد 29 مكتب بريد تم اختيار 29 منفذ إضافي وجميع القري التابعة له، ويتم تطبيق تلك الإجراءات على باقي مراكز المحافظة التسعة، وذلك تسهيلا لعملية الانتقال للمواطنين. 

وأضاف المحافظ أنه كلف الدكتور محمد محمود ابوزيد بمتابعة استعدادات مراكز الشباب  وتجهيزها لأعمال الصرف ، حيث تابع أمس تجهيزات مركز شباب القيس لصرف المعاشات كمنفذ إضافي للبريد بالقرية ، كما انهت جميع الوحدات المحلية تجهيز المدارس ومراكز الشباب لصرف المعاشات.

أوضح المحافظ، أن الهيئة القومية للبريد قامت بإعداد حصر للمناطق والمراكز ذات الكثافات العالية في صرف المعاشات وتم فتح اماكن اخرى بديله (مراكز شباب – مدارس) بها للتيسير والتسهيل على المواطنين ومنع التكدس والازدحام امام مكاتب البريد وحمايتهم والحفاظ عليهم وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وناشد المحافظ، جميع المواطنين بالالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية الوقائية، والتي اعلنت عنها الحكومة ووزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

 وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت أنه منعاً للتكدس والازدحام أمام منافذ الصرف سيتم تنفيذ آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل، على أن يتم تحويل المعاشات المحولة على حسابات البنوك غدا الأول من أبريل، وذلك طبقاً لجدول الصرف الاتي بمكاتب البريد:

1-     أقل من 1000 جنيه يتم الصرف أيام الأربعاء والخميس والسبت الموافقة 1 و2 و4 أبريل.

2-     من 1000 إلى 2000 جنيه، يتم الصرف أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافقة 5و6و7 أبريل.

3-     أكثر من 2000 جنيه، يتم الصرف يومي الأربعاء والخميس الموافقين 8 و9 أبريل.

4-     من لم يصرف في أيامه المحددة، يتم الصرف اعتباراً من الأحد 12 أبريل.

5-     السماح باستخدام كافة البطاقات المتوقفة خلال الأشهر الثلاث القادمة.

والسيستم سوف يعمل طبقاً للمواعيد السابقة الذكر فقط.