جمعية رعاية السجينات تواجه كورونا بمبادرة «معا نزرع الأمل»

صورة من القافلة
صورة من القافلة

وجهت جمعية رعاية أطفال السجينات، قافلة مساعدات إنسانية إلى أهالي قرية الدسمي بمركز الصف، لتضررهم من موجة الطقس السيء، علاوة على توعيتهم للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


و«معا نزرع الأمل» مبادرة أطلقتها الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية الحائزة على لقب صانع الأمل ٢٠١٨، والتي تهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية والدعم المعنوي للفئة المستفيدة للجمعية عقب الأضرار الواقعة عليهن بعد ظهور فيروس كورونا، وأيضًا تقديم المساعدات لأهالي قرية الدسمي وتوعيتهم للوقاية من الفيروس.


وقالت نوال مصطفى، إنه بعد اجتماعها مع د. نفين القباج، وزيرة التضامن، أرادات أن تواجه الأزمات الحالية التي اجتاحت البلاد، بزراعة الأمل في النفوس المتضررة، إلى جانب الدعم المادي، مضيفة أن الأمل قيمة ضرورية لمواجهة صعوبات الحياة وتحسين نمط المعيشة، وذلك ضمن خطة وضعتها بالتعاون مع فريق عمل الجمعية، لتقديم مجموعة من الأنشطة والأفكار التي تبث التفاؤل في النفوس.


كما شكلت الجمعية، لجنة داخلية لإدارة الأزمة التي تعرضت لها الفئة المستفيدة للجمعية جراء ظهور فيروس كورونا المستجد أثر على الغالبية العظمى من أسر المستفيدات التي تندرج تحت «العمالة اليومية»، في هذا الصدد ورصد فريق وحدة الدعم المتكامل كافة الأضرار التي تعرضت لها أسر المستفيدات، اللاتي فقدن أعمالهن، والتي وصلت إلى 400 أسرة واظهر البحث المكثف،  خلو منازلهن من الغذاء والمال فتحرك فريق العمل لإغاثة 100 أسرة بالدعم المادي والغذائي، وجارى إغاثة باقي الأسر.