شركة أمريكية تقترب من القضاء على فيروس كورونا بـ«مليار لقاح»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كلفت الحكومة الأمريكية، شركة "جونسون آند جونسون" العملاقة لتطوير لقاح للقضاء على فيروس كورونا، وذلك بمقتضى عقد تبلغ قيمته 456 مليون دولار وفقاً لموقع سكاي نيوز .

ووفقاً لموقع "فوربس، فإن العقد يعد الأكبر من نوعه في العالم، ويتضمن بدء عمل قسم الشركة المتخصص في إنتاج الأدوية، من أجل التوصل إلى "مضاد جديد'' لعلاج الفيروس سريع الانتشار.

وتعمل الشركة حاليا ووفقا لما نقله موقع "ديلي ميل"، على زيادة طاقتها الإنتاجية لمرافقها العالمية الـ125، بهدف محدد هو إنتاج "مليار جرعة" من لقاح لفيروس كورونا.

وأعلنت شركة "جونسون آند جونسون"، أن واحدا من لقاحاتها المرشحة للنجاح بمواجهة كورونا قد برز بشكل إيجابي، وسوف تمضي قدمًا في إجراء المزيد من الدراسات عليه، علما بأن تلك الدراسات قد بدأت بالفعل منذ يناير الماضي.

وسبق أن عملت "جونسون آند جونسون" على لقاحات لفيروسات إيبولا، وزيكا، وفيروس نقص المناعة المكتسب "إيدز".

ويعتقد العلماء أنه يمكنهم الاستفادة من نفس "الأنظمة الأساسية" التي استخدمت لتطوير لقاحات لهذه الفيروسات، من أجل تسريع تطوير اللقاح المرتقب لوباء كوفيد-19.

وعلى عكس العديد من الشركات الأخرى، لم تبدأ "جونسون آند جونسون" بعد التجارب سريرية سواء للقاح كورونا أو المضاد للفيروس، ولكن من المتوقع أن تبدأ تلك التجارب بحلول سبتمبر المقبل، بعدما حصلت الشركة على دعم إدارة الرئيس دونالد ترامب.

ولذلك، فمن غير المرجح أن يكون لقاح "جونسون آند جونسون" جاهزًا حتى وقت مبكر من عام 2021.


ترشيحاتنا