القيادات التنفيذية بالأقصر في جولات تفقدية ساعات الحظر

جولات تفقدية ساعات الحظر
جولات تفقدية ساعات الحظر

قام سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء أشرف موافي، والسكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبوالعزايم، وعدد من القيادات التنفيذية، مساء اليوم الأحد، بجولة ميدانية بعدد من المناطق داخل مدينة الأقصر، لمتابعة الالتزام بتطبيق القرار.

جاء ذلك في إطار متابعة تطبيق قرار حظر التجوال، الصادر من رئيس مجلس الوزراء، ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وفي إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم. 

وتابع كلا من السكرتير العام، والسكرتير المساعد، خلال الجولة، التزام المواطنين بقرار حظر التجوال، وتنفيذ قرار إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، كما تابعا أعمال النظافة وإزالة النفايات أولاً بأول، واستمرار أعمال الرش والتعقيم والتطهير بالشوارع.

وخلال الجولة تم توجيه رؤساء الأحياء، بالمتابعة الميدانية الدورية وتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات وعدم السماح لأصحاب المحلات بالتجاوز على الأرصفة، كما تم التوجيه بمراجعة كشافات الإضاءة وإصلاح التالف منها أولا بأول، كما تم التأكيد على عدم استخدام سيارات الكنس الآلية في أي شارع قبل التأكد من رفع الأتربة منه بواسطة الأفراد.

شملت الجولة مناطق وشوارع كورنيش النيل والمحطة وميدان صلاح الدين وميدان أبوالحجاج وخالد بن الوليد والمنشية وشرق السكة والقراريش وفاطمة الزهراء وأبوالجود والخطباء وشارع مدرسة الصنايع.