قضايا وأفكار

إنتاج المشروعات الكبرى بالأسواق

محمد الهوارى
محمد الهوارى

 

الرئيس السيسى كان بعيد النظر عندما وجه لانشاء العديد من المشروعات الغذائية والزراعية الكبرى التى أصبحت توفر احتياجات المواطنين فى ظل انتشار وباء كورونا.
لعل استصلاح ١٫٥ مليون فدان وانشاء مائة ألف صوبة زراعية وإنشاء أكبر مزارع سمكية فى المنطقة والاهتمام بالتوسع فى الصناعات الغذائية وتوفير كل منتجات الغذاء للمواطنين فى الاسواق فى سهولة ويسر وبأسعار فى متناول الجميع اضافة لاكبر شبكة من الضمان الاجتماعى من خلال تكافل وكرامة وتوفير مساعدات مالية وعينية للعمالة اليومية فى كل المحافظات كل ذلك ساهم فى استقرار المجتمع المصرى ودعم المصريين جميعا للدولة والحكومة والتنافس على التعاون مع الدولة فى مواجهة وباء كورونا وقيام مجتمع الاعمال والشباب بحملات كبرى لدعم الوطن ورعاية المواطنين.
لاشك ان انتاج المشروعات الغذائية الكبرى اضافة لانتاج أرض مصر الطيبة من كافة المنتجات خاصة الخضر والفاكهة وتوفير هذه المنتجات للمواطنين فى كل الاسواق.. حتى المطهرات ساهمت القوات المسلحة فى توفيرها فى الاسواق بأسعار مخفضة لمواجهة ما حدث من أزمة فى رفع أسعارها فى السوق إضافة لدور القوات المسلحة فى تطهير كافة المراكز الحيوية والخدمية والتعليمية كل هذا ساهم فى حصار فيروس كورونا وعدم امتداده الى قطاعات كبيرة من المواطنين.