لأول مرة مجلس جامعة المنصورة يعقد اجتماعه بالفيديو كونفرانس

الدكتور أشرف عبد الباسط
الدكتور أشرف عبد الباسط

 

عقد مجلس جامعة المنصورة،اجتماعه اليوم الأحد 29 مارس، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة. 

وفى استهلال المجلس وجه رئيس الجامعة التحية والتقدير لجميع مقدمي الخدمة الصحية من أطباء وهيئة التمريض وصيادلة ومهندسين وفنيين والإداريين العاملين بالمستشفيات الجامعية على الدور البطولي الذي يقومون به خلال هذه الفترة الدقيقة من حياة الأمة.

كما أكد على أن الاهتمام بصحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعة والمستشفيات الجامعية هى الأولوية الأولى وأنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات  والتدابير اللازمة للحفاظ عليهم  كما وجه التحية للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للجهد المبذول من أجل إنجاح تفعيل منظومة التعليم عن بعد وفريق عمل IT   والتعليم الإلكتروني بالجامعة.

وأوصى السادة العمداء ورؤساء الأقسام بتسهيل الإجراءات للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وذلك فى حالة تعذر عقد مجالس الكليات والأقسام وإمكانية عقدها عن طريق الفيديو كونفرانس 

كما شدد على ضرورة  الاستمرار فى التواصل مع الطلاب بكافة الوسائل  خلال الفترة القادمة  
وأحيط المجلس بقرار نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بشأن بدء امتحانات الدراسات العليا بالجامعة بعد يوم 30 مايو 2020.

ووافق المجلس بإجراء  دورات تطوير الأداء الجامعي بالفيديو كونفرانس ويتم التنسيق مع مركز تطوير الأداء  الجامعي  ويتم إجراء التسجيل بالدورات وانعقادها وإصدار الشهادات الكترونيا.
  
كما وافق المجلس على إجراء دورات اللغة الأجنبية الخاصة بمركز اللغة بكلية التربية الكترونيا وذلك بالتنسيق مع وحدة التعليم الإلكتروني 
ووافق المجلس على تأجيل مطالبة الطلاب ير المقيمين بالمدن الجامعية حاليا بسداد رسم الإقامة بالمدن الجامعية اعتبارا من 14/2020 لحين استئناف الدراسة.

ووافق المجلس على إعفاء جميع المستأجرين التابعين لصندوق التكافل من سداد القيمة الإيجارية خلال فترة الغلق وهى أسبوعيين خلال  النصف الثاني من شهر مارس 2020 م نظرا  للظرف التي تمر بها البلاد .
 




ترشيحاتنا