الفحص من السيارة| مبادرة إماراتية للكشف عن «كورونا»

الفحص من السيارة للكشف عن كورونا
الفحص من السيارة للكشف عن كورونا

بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة مبادرة جديدة أطلقت عليها «الفحص من السيارة»، وشرعت في تطبيق هذه المبادرة السبت 28 مارس، للكشف عن الفيروس التاجي «كوفيد -19» الذي يهدد البشرية.

وافتتح ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، المبادرة التي أطلقتها شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة في أبوظبي في مدينة زايد الرياضية.

تنشر «بوابة أخبار اليوم» من خلال التقرير الآتي كل ما تريد معرفته عن «الفحص من السيارة» للكشف المبكر عن مرض «كوفيد - 19» الناتج عن تفشي فيروس كورونا الجديد..

- من لهم الأولوية في إجراء الفحص

- يعطى المركز الأولوية لكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، التابعة لشركة «صحة» محمد حواس الصديد، إنه على الراغبين في إجراء الفحص القيام أولاً بإجراء التقييم المبدئي لحالتهم من خلال الاتصال على خدمة استجابة 8001717، والإجابة على بعض الأسئلة التي تتعلق بحالتهم، وفي ضوء ذلك يتم تحديد موعد لزيارة المركز.

تكلفة الفحص

قال الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، التابعة لشركة «صحة» محمد حواس الصديد، إن الراغبين بإجراء الفحص عن الفيروس للاطمئنان فقط ولا تستدعي حالتهم إجراء الكشف، فإن إجراء الكشف سيكون بكلفة 370 درهم إماراتي.

مواعيد الفحص ومدته

يتم إجراء الفحوصات من خلال مركز المسح التابع لشركة «صحة» والذي أقيم في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي طوال أيام الأسبوع خلال 5 دقائق تقريباً، ويفتتح المركز خدماته يومياً لـ 600 تقريباً؛ ابتداء من الساعة 8 صباحاَ وحتى الساعة 8 مساءً طوال أيام الأسبوع.

كيف يتم الفحص

بمجرد اقتراب سيارتك من مركز مدينة زايد الرياضي سوف تتلقى رسالة صوتية ترددات محطة «fm» عبر الراديو في السيارة، تتضمن رسالة ترحيب من شركة «صحة» تطلب تجهيز بطاقة الهوية والبقاء في السيارة، وعندما تصل إلى نقطة التسجيل يتم ادخال الهوية في القارئ الإلكتروني وفي المحطة الثانية يتم أخذ العينة.