الصحة تكشف تفاصيل عزل قرى ومراكز ببعض المحافظات للوقاية من كورونا .. فيديو 

الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة

 

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة إنه تم إجراء عزل لعدد من القرى الموجود بها إصابات بفيروس كورونا وذلك كإجراء احترازي للوقاية من فيروس «كورونا» المستجد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد أن مناطق العزل بالقرى مغلقة تماما بدون دخول أو خروج من تلك القرى.

وتابع الدكتور خالد مجاهد أن وزارة الصحة تقوم بإجراء عملية عزل لبعض القرى التي يتم اكتشاف وجود إصابات بها حتى لا تتحول إلى منطقة بؤرة تنقل الفيروس إلى المراكز أو المحافظ.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة أنه يتم إقامة حجر صحي للمتواجدين في تلك البؤر المصابة بكورونا أو في القرى ويتم إجراء عزل كامل للتك القرى كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا وتقوم وزارة الداخلية بتنفيذ ذلك الأمر عبر تأمين عدم خروج هؤلاء المواطنين وتقوم باقي الوزارات المعنية بتنفيذ ذلك الأمر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد أنه تم إجراء عمليات عزل لبعض القرى في عدد من المحافظات يصل عددها إلى 10 محافظات في البحر الأحمر والمنيا والمنوفية وبورسعيد وغيرها من المحافظات.

وأضاف خالد مجاهد أنه يتم التأكد من إتباع القرى للإجراءات الاحترازية خلال فترة العزل لمواجهة فيروس كورونا ويتم غلق كافة الطرق المؤدية للدخول والخروج لمدة 14 يوما ومنع التخالط تماما مع هذه المنطقة حتى يتم التأكد من عدم وجود مصابين وهو إجراء  تم إتباعه في محافظات كثيرة وحقق نتائج إيجابية كثيرة.

وتابع خالد مجاهد أن المعامل المركزية لوزارة الصحة هي المعتمدة لإجراء تحاليل فيروس كورونا ولكن هناك بعض الجهات الأخرى تقوم بإجراء  تحاليل غير موثقة وتم غلقها من جانب وزارة الداخلية حيث أنها تعمل بدون ترخيص وتقدم نتائج غير  دقيقة.

 


ترشيحاتنا