عرض مسرحتي «الجميلة والوحش» و«بحيرة البجع» على اليوتيوب

عرض مسرحتي «الجميلة والوحش»
عرض مسرحتي «الجميلة والوحش»

 

يبث في السادسة مساء الأحد 29 مارس عرض الأطفال "الجميلة والوحش" ويليه باليه "بحيرة البجع" لفرقة باليه مسرح سان بطرسبرج الروسي، ضمن عروض المبادرة الإليكترونية "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك" التي تقدمها وزارة الثقافة، عبر قناتها على اليوتيوب.
 
عرض "الجميلة والوحش" من إنتاج فرقة المسرح القومي للطفل ومقتبس من القصة العالمية التي تحمل نفس الاسم، وتروى حكاية فتاة شابة أسرها وحش داخل قصره، ليقع فى غرامها وتكتشف أنه أمير مسحور ويقوم ببطولته مروة عبد المنعم، هشام المليجي، زينب وهبي، سيد جبر، أحمد عثمان، حسن يوسف، الاء المصري، وائل إبراهيم، منصور عبد القادر، أحمد يوسف، هناء سعيد، محمد الشربينى، أشرف عبد الفضيل، ديكور شادي عبد الحميد، ألحان هشام طه، استعراضات أشرف فؤاد، تأليف وأشعار ناصر محمود، مخرج منفذ جاد الشهاوى وإخراج محمود حسن.
 
أما باليه "بحيرة البجع" تدور أحداثه في أربعة فصول حول الأمير سيجفريد الحزين بسبب إلحاح والدته لإيجاد الفتاة المناسبة للزواج  لتصبح أميرة البلاط على أن يتم ذلك في حفل عيد ميلاده وبعد جدال يقرر الأمير ترك البلاط والخروج إلى حديقة القصر حيث يجذب انتباهه سرب من البجعات ويقرر ملاحقتهن لكنه يفاجأ بتحولهن الى أميرة ووصيفاتها وبعد اطمئنان الأميرة البجعة  تروى له حكايتها وتتوالى الأحداث.
 


ترشيحاتنا