أخبار «فاتتك وأنت نايم»| فرنسا تقر علاجًا لفيروس كورونا بشكل مؤقت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 28 مارس 2020، والتي كان أبرزها:

1 ــ صور وفيديو| «الصين» تعود الحياة بعد أن تحولت إلى مدن «أشباح»

ــ بعد أن حول الفيروس التاجي «كوفيد - 19» الناتج عن تفشي وباء كورونا الجديد مقاطعات وبلديات الصين لمدن أشباح، وفرض العُزلة على أكثر من مليار نسمة، استطاعت الصين أن تنتصر على الفيروس التاجي، وتسجل إصابات صفرية لسكانها.

2 ــ توم هانكس يعود إلى لوس أنجلوس بعد شفائه من فيروس كورونا

ــ عاد الممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويسلون إلى لوس أنجلوس، بعد قضاء أكثر من أسبوعين في الحجر الصحي في أستراليا بعد أن أثبتت الفحوص إصابتهما بفيروس كورونا.

3 ــ بشكل مؤقت.. فرنسا تقر علاجًا لفيروس كورونا

ــ أمل جديد يحمله علاج الكلوروكين للمصابين بفيروس كورونا حول العالم، فبعد رفض استخدامه للمصابين بالفيروس قبل أسابيع، الحكومة الفرنسية، تقر استخدامه، الجمعة، لإنقاذ حياة مرضى كورونا.

4 ــ 146 إصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية

ــ قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن كوريا الجنوبية أبلغت عن 146 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة ليصل العدد الإجمالي إلى 9478.

5 ــ  وزير التعليم ينشر الإجابات الواضحة في زمن الجائحة

ــ نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي، ١٠ صور تلخص قرارات الوزارة في التعامل مع جميع الصفوف الدراسية "نقل، شهادات عامة، دبلومات فنية ، شهادات دولية".

6 ــ بعد شراء 3.5 مليون قطعة.. هل تنقذ الاختبارات المنزلية بريطانيا من تفشي «كورونا»؟

ــ تستعد الحكومة البريطانية لطرح 3.5 مليون اختبار للكشف السريع عن الأجسام المضادة للفيروس التاجي «كوفيد - 19» الناتج عن تفشي وباء كورونا الجديد.

7 ــ مرتضى منصور يكشف مصير كارتيرون مع الزمالك

ــ قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، مستمر مع القلعة البيضاء ولا نية للتفريط فيه خلال الفترة المقبلة.

8 ــ فيديو| المسئول عن ترميم «هرم زوسر»: التابوت 32 قطعة ويزن 176 طن

ــ قال الدكتور حسن فهمي، الخبير الأثري والمسئول عن ترميم هرم زوسر، إن تابوت زوسر يحتوي على 32 قطعة ويزن 176 طن.

9 ــ فيديو| طارق الشناوي يكشف: لماذا شتمه يوشف شاهين؟

ــ  كشف الناقد الفني طارق الشناوي، تعرضه لمقلب ساخر فى برنامج مقالب رامز جلال لم يكن متفق عليه، مشيرا إلى أن الموضوع تم بذكاء ومن طلب منه في البداية كان صديق، ولم يرى عيبا في الموضوع، لأن الجميع حدث معه ذلك.

10 ــ  دلال عبد العزيز: سمير غانم أصيب بصدمة ولا يستطيع التحدث الآن

ــ نعت الفنانة دلال عبد العزيز،  الفنان الراحل جورج سيدهم، مشيرة إلى أنه أحد رموز المسرح المصرى، ومن الصدف الغريبة أن يرحل فى اليوم العالمى للمسرح الذى يصادف اليوم  27 مارس ، وتابعت:"فقدنا أهم نجوم المسرح العالمى وهو من اكتشفنى عام 1980 وقدمنى سمير غانم".

 


 

ترشيحاتنا