أستاذة الميكروبولوجي: انخفاض أزمة كورونا مع بداية فصل الصيف في مصر

الخفاش
الخفاش

 

قالت الدكتور ابتسام حماد نائب رئيس جامعة حلوان وأستاذ الميكروبولوجي، إن سبب انتصار دولة الصين على فيروس كورونا المستجد، هو تعاملها مع الموضوع بمحمل الجد، وقاموا بعمل كل الإجراءات بحرص، ومن المتوقع أن تحدث أزمة مماثلة لأنهم يأكلون كل ما يتحرك.

وأضافت خلال لقائها مع مصطفي بكرى ببرنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، أن الخفاش من طائفة الحيوانات وجسمه وكر لكمية كبيرة من الفيروسات، ولكن مصر مختلفة تماما عن الصين وعن أي بلد أخرى لأن بيحبها، وتجلي فيها وجعل المسيح يأتي إلهيا، قائلة: "نحن شعب متدين وجايز تكون رسالة وأنا متفائلة جدا ومصر بلد محمية".

وأوضحت أن انخفاض تصاعد أزمة فيروس كورونا المستجد، مع بداية فصل الصيف في مصر، لأن الفيروس لا يستطيع العيش في الصيف، ولكن يجب التأكيد على أنه يظل موجود ولا ينتهي وهذا الفصل يقلل من احتمالية الإصابة بكورونا، مؤكده أن فيروس كورونا لن ينتهي من أوروبا إلا بعد الوصول لمصل قوي.

وعن سبب تفشي الفيروس كورونا في إيطاليا، قالت د. ابتسام إن إيطاليا أخدت الأزمة باستهتار، ولم تأخذها على محمل الجد وباستخفاف، وهى بلد سياحي ومفتوحة على العالم كله وهي زحمة جدا وهذا سبب قوي لانتشار الفيروس.


ترشيحاتنا