تعرف على الأندية التي يحق لها التصويت في انتخابات اتحاد الكرة المُقبلة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

 

انتهت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة وتسيير شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، من دراسة مقترحات تعديل بنود لائحة النظام الأساسي للجبلاية والتي سيتم على أساسها الترشح للانتخابات المُقبلة، عقب انتهاء مدة عمل اللجنة بانتهاء الدورة الأولمبية في أغسطس المُقبل.

ومن المرجح أن تقام انتخابات اتحاد الكرة في سبتمبر أو أكتوبر 2020، بعد انتهاء الدورة الأولمبية وأعمال اللجنة الخماسية، برئاسة عمرو الجنايني.

وعلمت «بوابة أخبار اليوم»، أن الجمعية العمومية المقبلة لاتحاد الكرة سيتم خلالها دعوة جميع الأندية المقيدة، وعددها في الوقت الحالي 222 ناديًا لاعتماد تعديلات اللائحة.

ولكن المفاجأة أن النظام الجديد والذي يستهدف ضبط منظومة كرة القدم المصرية، سيشهد تقليص عدد الأندية التي يحق لها التصويت في انتخابات الجبلاية إلى 96 ناديًا وفقًا لنظام النقاط التي تضمن العضوية الكاملة للأندية في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري وبمعايير محددة.

 

وأصبحت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة كالآتي:
 
وسيمنح اتحاد الكرة الفرصة للأندية التي لم تستكمل نقاط العضوية الكاملة في الجمعية العمومية للجبلاية لتوفيق أوضاعها، في الطريق لإضفاء مزيد من الاحترافية على منظومة كرة القدم المصرية، وفقا لاشتراطات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
 
 
 


ترشيحاتنا