«مدد يا حسين»| الجمعة الأولى.. المسجد بدون مصلين والحمام يملأ الساحة

مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه
مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه


التزم مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، بتطبيق قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بغلق المسجد وجميع ملحقاته، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومع الجمعة الأولى التي يؤديها المسلمون ظهرا في المنازل ٤ ركعات، شوهدت أبواب الحسين موصدة والمحيط خاليا تماما، عدا أسراب من الحمام التفت حول المسجد بشكل ملحوظ.

وأكدت وزارة الأوقاف أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني، وأنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع، بالإضافة إلى أنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد لمدة أسبوعين غلقًا كاملًا، حيث إن الإمام يجب أن يكون قدوة حسنة.

وقال وزير الأوقاف، إن من يتحدثون عن حرمة غلق المساجد في الظروف الآنية إما جهلة أو أعداء للوطن والإنسانية من الجماعات الضالة وعناصرها الخائنة لدينها ووطنها.

وأوضح أن قرار غلق المساجد مستمر في ظل الظروف الراهنة، معلنا عدم إذاعة أي صلوات مسجلة في الفجر أو في غيره، والاكتفاء برفع أذان النوازل بصيغته التي أعلنتها الوزارة سابقًا، دفعًا لأي التباس، وحرصًا على الالتزام التام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن وعدم الالتفاف عليها بأي شكل أو طريق .